مرجعية قبائل حضرموت تطالب رئاسة الجمهورية بإعلان إقليم حضرموت وتؤكد قبول المراجع القبلية عليه

قبل 4 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 111 مشاركة |

 

طالبت مرجعية حلف قبائل وادي وصحراء حضرموت، رئاسة الجمهورية بسرعة إعلان إقليم حضرموت، ليكون إقليم مستقل بكافة الصلاحيات ..

 

وأكدت المرجعية على وحدة حضرموت أرضاً وإنساناً والترحيب بأي جهود تسعى لتوحيد كافة الكيانات الحضرمية تحت مظلة واحدة ..

 

جاء ذلك خلال اجتماع لمرجعيات قبائل الوادي والصحراء الدوري العاشر المنعقد بمدينة سيئون، أمس الأول، تحت شعار "ذكراهم خالدة" ..

 

وناقش الاجتماع خطوات المرجعية التي وصلت إليها مع الجهات المعنية في حل مشكلة الانفلات الأمني لمديريات الوادي والصحراء، الى جانب توسيع قوام المرجعية وزيادة التمثيل فيها، واستيعاب ممثلين للقبائل خاصة قبائل الشريط الصحراوي والمناطق الغربية ..

 

وأكد رئيس المرجعية الشيخ "عبدالله صالح الكثيري" الى تطلعهم لتحقيق المزيد من الخدمات والمشاريع لخدمة المواطن والمجتمع مع التأكيد على ضرورة تكاتف الجهود لتحقيقها من قبل المناصب والمقادمة والمشايخ وكل الخيرين من أبناء المنطقة، مشيراً الى كافة أوجه التسهيلات والدعم الذي تحظى به المرجعية من قبل رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء والسلطات المحلية بالمحافظة والوادي والصحراء وكذا قيادة التحالف وأجهزة السلطة القضائية والمؤسستين العسكرية والأمنية بوادي وصحراء حضرموت ودورهم ووقوفهم المستمر إلى جانب المرجعية في حل كثير من القضايا والمشكلات ..

 

من جهته، استعرض الأمين العام للمرجعية "جمعان سعيد بن سعد" نتائج زيارة وفد المرجعية للعاصمة السعودية الرياض والمشاركة الفاعلة في تسريع تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة، موضحاً الى ان المراجع القبلية لاقت قبولاً واستحسان كبير بسرعة إعلان إقليم حضرموت ..

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!