من هو قريب عيدروس الزبيدي الذي نهب 24 مليار ريال من البنك المركزي؟

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 401 مشاركة |

كشف مصدر موثوق عن عملية نهب كبيرة نفذها عبدالسلام حميد وزير النقل الحالي إبان رئاسته للجنة الاقتصادية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالتزامن مع إعلان الادارة الذاتية قبل إلغائها بموجب اتفاق الرياض.

وأكد المصدر أن عبدالسلام حميد نهب مبلغ 24 مليار ريال من البنك المركزي اليمني حيث تم سحب الاموال عبر البنك الاهلي بمساعدة موظفين في البنكين.

وأشار المصدر الى تورط عدد من قيادات البنكين في عملية النهب المنظمة التي تزعمها عبدالسلام حميد بعد فتح حساب بإسم الادارة الذاتية في البنك الأهلي وتوريد كافة التحصيلات والايرادات اليه، لافتا الى المليارات التي نهبها حميد أثناء توليه منصب مدير عام شركة النفط بعدن إذ فرض إتاوات على المستوردين بعد كل لتر من المشتقات النفطية واتاوات على المستهلك ايضا.

واوضح المصدر أن حميد بدد أموال فرع شركة النفط بعدن على المليشيات التي شكلها المجلس الانتقالي بأوامر شخصية من ابن قريته وقريبه عيدروس الزبيدي بالاضافة الى المبالغ الطائلة التي نهبها بشكل شخصي.

ونوه المصدر بأن تقرير فريق الخبراء الذي كشف فضيحة التلاعب بالوديعة السعودية لصالح مجموعة هائل سعيد أنعم التي حصدت 423 مليون دولار كأرباح شجع الكثير من موظفي البنك الاهلي والبنك المركزي على تسريب هذه الفضائح أملا في محاسبة المتورطين فيها.

وطالب المصدر بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق في موضوع نهب 24 مليار من قبل عبدالسلام حميد بالاضافة الى فتح ملفات فساده في فرت شركة النفط بعدن، قبل ان يتحول الامر الى قضية وتقارير دولية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!