حافظ معياد يكسر جدار الصمت ويطالب باسترداد المبالغ التي فقدتها الدولة من الوديعة السعودية

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 394 مشاركة |

طالب مستشار رئيس الجمهوري حافظ معياد، رئيس وهيئة رئاسة مجلس النواب وأعضاء المجلس، بتشكيل لجنة لاسترداد المبالغ التي فقدت من الخزينة العامة للدولة وإحالة المخالفين إلى القضاء، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وشدد معياد في رسالة للمجلس، على أهمية تشكيل لجنة من اللجان المختصة في المجلس، ورؤساء كتل المحافظات لتتولى مهمة مراجعة تقرير فريق خبراء لجنة العقوبات التابع لمجلس الأمن والرد المشار إليه.

ودعا إلى مراجعة أعمال البنك المركزي اليمني منذ انتقاله من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، وحتى هذا التاريخ "22 يناير 2021 تاريخ إصدار التقرير" بما في ذلك المصروفات الغير قانونية التي صرفت من قبل محافظي البنك ونوابهم وأي مسئول بالبنك.

وأكد على ضرورة استرداد الأموال التي فقدت من الخزينة العامة نتيجة فساد سواءً كان مسئول أو من تاجر، وإحالة كافة المتورطين إلى القضاء لمحاسبتهم واتخاذ الإجراءات القانوينة بحقهم، سواء كانوا مسئولين أو رجال أعمال.

وتأتي مطالبة معياد بعد صدور تقرير فريق الخبراء الذي اتهم البنك المركزي بالتلاعب بالوديعة السعودية وإهدارها وتبديدها على مجموعات تجارية كبيرة ابرزها مجموعة هائل سعيد أنعم التي استأثرت بنصف الوديعة وبلغت ارباحها 423 مليون دولار.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!