رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الخبير المصرفي أحمد حسين أبوبكر

قبل 4 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 92 مشاركة |

بعث رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر برقية عزاء ومواساة في وفاة عضو مجلس إدارة البنك المركزي احمد حسين ابوبكر الذي وافاه الاجل بعد ان امضى حياته في خدمة الوطن.

فيما يلي نص البرقية:-

الأخ العزيز حسين أحمد حسين أبوبكر .. المحترم 

تحية تقدير وبعد: 

تلقينا ببالغ الحزن والأسى، نباء وفاة والدكم المرحوم أحمد حسين أبوبكر، الذي أمضى حياته في خدمة الوطن، عضو مجلس إدارة البنك المركزي، والقائم بأعمال المحافظ سابقًا، والشخصية المالية المشهورة، والمشهود لها بالخبرة، وحين الأداء، والصدق والصراحة، واحترام القانون. 

عرفت فقيدنا الغالي من سنوات طويلة، لكنني عرفته أكثر فيما بعد عندما كان يقوم بإدارة البنك المركزي نائبًا للمحافظ، بل ومفوظًا بصلاحياته، حينها كان علينا أن نعيد بناء البنك المركزي من جديد ونقل عملياته المصرفية إلى عدن بعد أن اختطفة الحوثيون، ونهبوا مدخراته، فكان خير ناصح، ونعم المعين. 

كان حاضر البديهة، متقد الذهن، موسوعة في مجاله، قوي البيان، صحيح اللسان، وغالبًا كان يقدم أفكاره بلغة عربية فصيحة، عاصر مرحلة ما بعد الاستقلال، والوحدة، وحتى وفاته رحمه الله. يتحدث لغة المناضل، وفي جوانحه يسكن الثائر، الذي لم بهدأ قط، سعيًا ابناء وطنه. 

يعد بين أقرانه أحد رواد إقتصاد مرحلة ما بعد الاستقلال، كُلِّف بإدارة مصنع الغزل والنسيج، ومهام أخرى، ثمَّ أوكل إليه منصب نائب وزير المالية، نقل بعدها لمجلس إدارة البنك المركزي، فكان صادقًا وصارمًا في توليه المهمة، لقد أدى فقيدنا واجبه الوطني في كل المراحل التي تولى فيها مسؤولية باقتدار وكفاءة عالية، حتى لفظ آخر أنفاسه. 

تغمد الله فقيدنا أحمد حسين أبوبكر بواسع وحمته، وعظيم غفرانه، وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه  راجعون. 

د. أحمدعبيد بن دغر

رئيس مجلس الشورى

31 يناير 2021

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!