البنك الدولي يقدم منحة لليمن بقيمة 204 ملايين دولار

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 56 مشاركة |

وافق البنك الدولي، اليوم الاثنين، على تقديم منحٍ لليمن بقيمة 204 ملايين دولار، للمساعدة في زيادة فرص الحصول على الخدمات الأساسية والفرص الاقتصادية للفئات السكانية التي تضررت من الصراع الدائر، وجائحة فيروس كورونا.

وقالت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، عقب تسلمها رسالة من المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي، الدكتور ميرزا حسن، إن المنحة جاءت تكليلاً للجهود المثمرة والشراكة المتميزة بين الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والبنك الدولي.

وأضافت، في بيان لها، وفق وكالة سبأ الحكومية، أن المنح ستمول مشروعي الاستجابة الطارئة للحماية الاجتماعية، والتصدي لجائحة كورونا، ومشروع التعليم.

وأشارت إلى أن المشروعين سيقدمان دعما حيوياً للسكان الذين تضرروا خلال السنوات الماضية من تردي الوضع الاقتصادي والتعليمي، وانعدام الأمن الغذائي، حتى قبل تفشِي الجائحة في البلاد مطلع هذا العام.

وبحسب بيان الوزارة، فإن التمويل الجديد يشمل مشروعين في تعزيز الحماية الاجتماعية في حالات الطوارئ، ومشروع الاستجابة 19 للطوارئ، ومشروع الطوارئ للتعليم والتعلم من منحة المؤسسة الدولية للتنمية بمبلغ 100 مليون دولار، وكذا تمويل من الشراكة العالمية من أجل التعليم بمبلغ 52.8 مليون دولار.  

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

شباب مديرية حريب يهنئون معالي الوزير نايف البكري

لا تعليق!