برعاية المحافظ.. جامعة الحديدة تفتتح أول كلية لها بالعاصمة المؤقتة الخوخة

قبل 4 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 87 مشاركة |

برعاية محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، افتتحت جامعة الحديدة، صباح اليوم الأحد، كلية التربية النوعية بمدينة الخوخة، العاصمة المؤقتة للمحافظة، وتعد أول كلية في المديريات المحررة من ميليشيات الحوثي الكهنوتية.

ودشن رئيس الجامعة الدكتور حسن مطري ومعه مدير عام مكتب المحافظ انور بورجي أول يوم دراسي في الكلية التي تتكون من قسمي الحاسوب واللغة الإنجليزية وهناك 3 أقسام نوعية أخرى قيد الإنشاء.

وعبر رئيس جامعة الحديدة عن سعادته في احتفالية التدشين التي حضرها العميد نجيب ورق مدير عام شرطة الحديدة والاستاذ انور خليل امين عام الجامعة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات المحررة بافتتاح الكلية، والتي تعتبر خطوة متقدمة في الاتجاه العلمي المطلوب، متمنيا أن تكون كلية التربية النوعية بالخوخة نقلة نوعية ورافدا اساسيا في المجالات العلمية والتعليمية والاكاديمية وغيرها.

وثمن رئيس الجامعة الجهود التي تبذلها السلطة المحلية برئاسة المحافظ من اجل انشاء هذه الكلية وغيرها وتحقيق خطوات نوعية تعكس الاهتمام بالتعليم العالي وتحقيق الريادة في فترة زمنية قصيرة.

ومن جانبه اكد بورجي بأن المحافظ يولي الكلية جل اهتمامه، لما لها من أهمية في إحداث نقلة نوعية للارتقاء بمخرجات التعليم في المديريات المحررة بمحافظة الحديدة وكذلك لطلاب المديريات المجاورة بالمحافظات الأخرى.

كما ألقى سالم عليان مدير عام مديرية الخوخة كلمة عبرت عن ارتياح أبناء الخوخة لافتتاح الكلية بالمديرية والتي تمثل بداية لاستعادة جامعة الحديدة دورها العلمي والاكاديمي بعد أن تعرضت لتدمير ممنهج من قبل ميليشيات الحوثي.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!