المبعوث الأممي يدعو الأطراف اليمنية إلى ’’التحلي بالشجاعة واتخاذ خطوات لإحلال السلام الشامل”

قبل 4 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 120 مشاركة |

دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، الأطراف اليمنية المتنازعة، التحلي بالشجاعة واتخاذ الخطوات اللازمة لإحلال السلام الشامل في اليمن.

وقال في رسالة، اليوم الاثنين، وجهها للأطراف اليمنية بمناسبة اليوم العالمي للسلام: “لنعمل معاً بشكل عاجل لإنهاء الصراع بشكل شامل، لنعيش معاً من أجل السلام”.

وحث غريفيث الأطراف اليمنية، على التفكير بشجاعة، واتخاذ الخطوة الأولى، نحو منح اليمنيين السلام الذي يحتاجونه ويستحقونه، مشدداً على ضرورة العمل بشكل جماعي وعاجل، لإنهاء النزاع بشكل كامل ليعيش الجميع معاً من أجل السلام.

وأشاد المبعوث الأممي، بالمناصرين للسلام من اليمنيين ومنظمات المجتمع المدني، المشاركين في تقديم التصورات لإحلال السلام في البلاد، مطالباً بالمزيد من الجهود لتحقيق ذلك.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، قد أحاط مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء الماضي، بأنه أرسل مسودة محدثة للإعلان المشترك للطرفين (الحكومة الشرعية، وميليشيا الحوثي)، وقال: إنها “تعكس الملاحظات المقدمة من الطرفين، والتصورات المقدمة من المجتمع المدني والمجموعات النسوية، وغيرها من الأصوات الداعية لإحلال السلام في اليمن”.

وتقترح مسودة ‎الإعلان المشترك، إطاراً لاستئناف العملية السياسية في اليمن، ووقف إطلاق النار، والبدء في تنفيذ مجموعة من التدابير الاقتصادية لبناء الثقة بين الأطراف.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز