د. بن دغر يلتقي نائب السفير البريطاني لمناقشة الأوضاع اليمن وموقف الأطراف من التطورات الراهنة وانعكاساتها على مستقبل السلام في اليمن

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 160 مشاركة |

التقى الدكتور أحمد بن دغر مساء اليوم نائب السفير البريطاني السيد سيمون سمارت، حيث جرى في اللقاء مناقشة الأوضاع اليمن، وعلى كل المستويات، وموقف الأطراف من التطورات الراهنة وانعكاساتها على مستقبل السلام في اليمن.

واستعرض الجانبان الظروف التي تحيط باتفاق الرياض الموقع بين الشرعية والمجلس الانتقالي برعاية المملكة العربية السعودية، والخطوات التي نفذت من الاتفاق حتى الآن، والصعوبات التي تقف عائقا أمام تنفيذ ما تبقى منه وخاصة في شقه العسكري والأمني.

ووقف الجانبان أمام الأوضاع في مأرب وأوضح د. بن دغر لنائب السفير مخاطر استمرار الحوثيين في رفضهم لاتفاق وقف إطلاق النار، وتمردهم على قرارات مجلس الامن والمجتمع الدولي، غير آبهين بحياة اليمنيين وما تلحقه هجماتهم على التجمعات المدنية.

كما وقف الجانبان أمام حاملة النفط "صافر" الذي يهدد وضعها بمخاطر بيئية كبيرة، ليس على اليمن فحسب ولكن على دول البحر الأحمر كلها، وطالب د. بن دغر المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين واتخاذ إجراءات صارمة تجاههم بعد أن أظهروا قدراً من التصلب والاستخفاف بحياة اليمنيين وأمنهم، وأمن جيرانهم.

وتحدث الطرفان حول جهود السلام التي يقودها المبعوث الأممي مارتن جريفيث، وأكد د. بن دغر لنائب السفير، دعم الشرعية للجهود الدولية الرامية لتحقيق السلام على مرجعياته الثلاث وفي المقدمة منها قرار مجلس الأمن رقم 2216. وحرصها الشديد على نجاح مهمته في اليمن.  

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز