2020/09/17
د. بن دغر يلتقي نائب السفير البريطاني لمناقشة الأوضاع اليمن وموقف الأطراف من التطورات الراهنة وانعكاساتها على مستقبل السلام في اليمن

التقى الدكتور أحمد بن دغر مساء اليوم نائب السفير البريطاني السيد سيمون سمارت، حيث جرى في اللقاء مناقشة الأوضاع اليمن، وعلى كل المستويات، وموقف الأطراف من التطورات الراهنة وانعكاساتها على مستقبل السلام في اليمن.

واستعرض الجانبان الظروف التي تحيط باتفاق الرياض الموقع بين الشرعية والمجلس الانتقالي برعاية المملكة العربية السعودية، والخطوات التي نفذت من الاتفاق حتى الآن، والصعوبات التي تقف عائقا أمام تنفيذ ما تبقى منه وخاصة في شقه العسكري والأمني.

ووقف الجانبان أمام الأوضاع في مأرب وأوضح د. بن دغر لنائب السفير مخاطر استمرار الحوثيين في رفضهم لاتفاق وقف إطلاق النار، وتمردهم على قرارات مجلس الامن والمجتمع الدولي، غير آبهين بحياة اليمنيين وما تلحقه هجماتهم على التجمعات المدنية.

كما وقف الجانبان أمام حاملة النفط "صافر" الذي يهدد وضعها بمخاطر بيئية كبيرة، ليس على اليمن فحسب ولكن على دول البحر الأحمر كلها، وطالب د. بن دغر المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين واتخاذ إجراءات صارمة تجاههم بعد أن أظهروا قدراً من التصلب والاستخفاف بحياة اليمنيين وأمنهم، وأمن جيرانهم.

وتحدث الطرفان حول جهود السلام التي يقودها المبعوث الأممي مارتن جريفيث، وأكد د. بن دغر لنائب السفير، دعم الشرعية للجهود الدولية الرامية لتحقيق السلام على مرجعياته الثلاث وفي المقدمة منها قرار مجلس الأمن رقم 2216. وحرصها الشديد على نجاح مهمته في اليمن.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news6735.html