اليمن.. الشعب يواجه الكوارث الطبيعية وحيداً.. وكالة ترصد ضحايا وخسائر هطول أمطار غزيرة وسيول في عدة محافظات يمنية

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 173 مشاركة |

ضربت السيول الجارفة وكذلك الفيضانات عدد من المحافظات اليمنية، جراء هطول امطار غزيرة إلى متوسطة، على مدار ساعات ايام عيد الاضحى المبارك، مخلفة وراءها مئات الأسر المشرَّدة، واضرار في المحاصيل والاراضي الزراعية والممتلكات، وسط صمت مطبق للحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي الارهابية باستثناء سردهما الخسائر والاضرار في نشرات الاخبار.

وتواصلت الأمطار الغزيرة خلال الساعات الماضية في عدد من المحافظات اليمنية، وأدت إلى سقوط عشرات الضحايا من المدنيين، بالإضافة إلى أضرار بالغة في المنازل، وتهدم عدد من السدود والحواجز المائية.

ورصدت خبر للأنباء ضحايا السيول في مناطق عدة باليمن، ففي محافظة مأرب سجلت السلطات الصحية 21 حالة ، منها 17 وفاة، و4 حالات إصابة، حيث توفيت 16 حالة غرقاً ، بينها 8 أطفال، فيما توفيت حالة واحدة نتيجة صاعقة رعدية".

وفي محافظة تعز فقد انزلقت سيارة بموكب زفاف لأحد الأعراس في منطقة كارمة بشرعب الرونة شمال المحافظة، نتيجة وعورة الطريق والانهيارات الصخرية والسيول، ما أدى إلى وفاة السائق وإصابة 6 أشخاص بينهم العروس.

وفي العاصمة صنعاء توفيت امرأتان وطفل وإصيب آخرون من عائلة واحدة، جراء انهيار منزلهم في منطقة وادي ظهر إثر الأمطار والسيول التي شهدتها المدينة خلال الساعات الماضية.

كما تسببت الأمطار الغزيرة والسيول في سقوط جزء من سور مدينة ⁧صنعاء القديمة من الجهة الجنوبية وتهدم منزل أحد المواطنين.

وفي محافظة اب توفي شخص وأصيب اثنان آخران ، جراء إنهيار صخري فوق قرية الأحواد بعزلة الأعماس بمديرية السدة، حيث حدث الانهيار أثناء مرورهم بالسيارة.

وفي عمران انهار حاجز سد حبابة بمديرية ثلا في محافظة عمران، وتدفقت السيول بإتجاه مدينة عمران بعد تجاوز مدينة حبابة.

وتزداد المخاوف من احتمال وقوع كارثة إذا استمرت الأمطار الغزيرة بالهطول والسيول الجارفة بالاستمرار والتي قد تدمر الكثير من المزارع والمساكن في مديرية الوادي وما بعدها من المناطق السهلية، في ظل اكتفاء الجهات الحكومية في المحافظات اليمنية المحررة، وكذلك مليشيا الحوثي في مناطق سيطرتها، بسرد الخسائر والاضرار واطلاق مناشدات للمساعدة فس الةقت الذي لم تبدأ ولو نسبيا بتخفيف المعاناة عن كاهل الشعب.

مواطنون أكدوا أن المصداقية فقدت بينهم والجهات المعنية بشقيها، في صنعاء وعدن، لعدم ايفاءها بالتزامهاتها في كوارث سابقة لا يفصلنا عنها سوى اشهر قليلة .

المصدر: خبر

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز