صحيفة: مليشيا “الإصلاح” تعيق وصول قيادات من اللواء 35 مدرع إلى اجتماع دعا له محافظ تعز في منزله بالتربة

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 162 مشاركة |

أعاقت مليشيا حزب الإصلاح في الحشد الشعبي واللواء الرابع مشاة جبلي، قيادات من اللواء 35 مدرع، من حضور اجتماع لقيادة اللواء دعا له محافظ المحافظة، نبيل شمسان، في منزله، عصر اليوم الثلاثاء، وفقا لما ذكرته صحيفة “الشارع” الأهلية.

ونقلت صحيفة “الشارع”، عن مصدر عسكري، إن العشرات من مسلحي مليشيا حزب الإصلاح انتشروا في المناطق الواقعة بين منطقة الأشاعرة، حيث منزل المحافظ، ومنطقة المركز، على الطريق الرابط بين مدينة تعز ومدينة التربة، ونصبوا عدداً من الكمائن بغرض استهداف قيادات اللواء 35 المدعوة إلى الاجتماع، والذي كان من المقرر عقده عصر أمس.

وأضافت الصحيفة، أن قوات الأمن الخاصة، في سوق المركز، غربي مدينة التربة، أوقفت ضباطاً في اللواء 35 مدرع، كانوا في طريقهم لحضور الاجتماع الذي دعا له المحافظ، بعد تلقيها بلاغات بوجود كمائن مسلحة تستهدف قيادات اللواء 35 في الطريق المؤدي إلى مدينة التربة، من قبل مليشيا حزب الإصلاح.

ووفقاً للصحيفة، فإن قوات الأمن الخاصة منعت القيادات في اللواء 35 مدرع من تجاوز سوق المركز، ومواصلة طريقهم إلى مدينة التربة، خوفاً من تعرضهم لكمائن مسلحة وعمليات قنص، كانت مليشيا الإصلاح ترتب لها.

وذكرت الصحيفة، أن ضباطاً آخرين من اللواء 35 مدرع متواجدين في مدينة التربة، كانوا قدد وصلوا منزل المحافظ، في انتظار وصول زملائهم، بينهم ركن تدريب اللواء 35 مدرع العقيد وليد الذبحاني، غادروا منزل المحافظ فور تلقيهم بلاغاً بانتشار قناصة، ومسلحي مليشيا حزب الإصلاح على طول طريق “التربة ـ المركز”، وإعاقة زملائهم من الوصول إلى مكان الاجتماع.

وجاء ذلك بعد ساعات من انتشار قوات الأمن الخاصة في مدينة التربة، وتوليها مهام ضبط الأمن في المدينة، بعد محاولة مليشيا حزب الإصلاح، وقوات محور تعز الخاضعة لسيطرته، تفجير الوضع عسكرياً في المدينة، مطلع الأسبوع الجاري، واستمرارها بتحشيد المئات من المسلحين إلى المنطقة. وأصدرت قوات الأمن الخاصة في مدينة التربة، بياناً حذرت فيه من أي عمليات خرق للتهدئة، واستحداث الحواجز والنقاط التي قامت بإزالتها، كانت مليشيا الإصلاح استحدثتها داخل شوارع وأحياء مدينة التربة، وقطعت الطرقات، وأعاقت تنقلات المواطنين.

المصدر: صحيفة الشارع.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

12 مشكلة صحية بسبب نقص المعادن والفيتامينات

ألغام الحوثيين