في العاصمة السعودية الرياض.. السفير الزنداني يفتتح أعمال الملتقي الفني الثقافي "أسلاف"

قبل 4 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
 

أفتتح سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شائع الزنداني، أمس  أعمال الملتقى الثقافي والفني اليمني "أسلاف" الذي نظمته السفارة في قاعة قصر الثقافة بحي السفارات في العاصمة الرياض.

واكد السفير الزنداني في افتتاح اعمال الملتقى بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، وعدد من السفراء العرب والأجانب وممثلين عن الهيئة الملكية لمدينة الرياض، ان الملتقى يمثل ظاهرة فنية بديعة يطلع العالم من خلالها على مكنونات جمال التراث اليمني.

وقال الزنداني "لدينا رصيد زاخر بالفنون المتنوعة والتي يضمها هذا الملتقى من فنون تشكيلية، وأزياء شعبية، وفنون الرسم والخط العربي، وفن العمارة اليمني الملهم لكثير من الفنانين والباحثين، حيث بدأت ناطحات السحاب الطينية في اليمن قبل مئات السنين".

وأشاد السفير الزنداني، بدور الفنانين المشاركين في المعرض الذين استطاعوا ان يقدموا صورة مشرقة لليمن في زمن الحرب وهي رسالة تمنحنا الثقة والأمل بأن اليمن ستخرج من هذا النفق المظلم وستشهد انبعاثاً جديداً يعيد لها ألقها ومكانتها الذي تستحقه بين الأمم بما تمتلكه من أرث ومخزون حضاري وثقافي متجذر في أعماق التاريخ والحضارات الانسانية".

وثمن الزنداني، مواقف المملكة العربية السعودية الشقيقة وما تقدمه لليمن وشعبها من دعم ومساعدة ومؤازرة في الماضي والحاضر، وما تبذله من جهود كبيره كقائدة للتحالف من أجل انهاء الحرب واحلال السلام في اليمن وفقاً للمرجعيات المقرة..معرباً عن شكره لوزارة الخارجية السعودية والهيئة الملكية لمدينة الرياض وإدارة حي السفارات واللجنة المنظمة على تعاونهم الكبير وما بذلوه من جهد في سبيل إنجاح هذه الفعالية.

ويشمل الملتقى على مدى ثلاثة ايام، محاضرات عن الفن التشكيلي، وفن العمارة اليمنية، وعرض للأزياء اليمنية، ووصلات غنائية للفنانين عمار العزكي، وأحمد الطشي، وفرقة فلورا.

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!