المبعوث الأميركي يؤكد بأن شروط الحوثيين لتمديد الهدنة "مستحيلة"ويطالب إيران بلعب دور إيجابي

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

وصف المبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندر كينغ، مطالب مليشيا الحوثي لتمديد الهدنة بأنها "مستحيلة"، مطالبًا إيران بلعب دور إيجابي.

 

  وقال المبعوث الأميركي إنه ينبغي على مليشيات الحوثي إبداء المزيد من المرونة، مؤكدًا أن "جميع القنوات ما تزال مفتوحة، وهو أمر مهم في هذا الوقت الحساس بالنسبة لليمن".

 

  وحسب ما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد عبّر المبعوث الأميركي إلى اليمن، عن ثقته "في قدرتنا على الوصول إلى الهدف إذا تخلى الحوثيون عن المطالب المبالغ فيها".

  وأكد المبعوث الأميركي إلى اليمن أن "من مصلحة واشنطن وقف أي عدوان حوثي يستهدف المنشآت المدنية في دول الخليج وبالداخل اليمني"، مطالبًا إيران بضرورة "اتباع نهج إيجابي في اليمن".

  وكانت وزارة الخارجية الأميركية قالت إن الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق من انتهاء الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن في الثاني من أكتوبر الجاري، دون أن تتوصل الأطراف إلى اتفاق لتمديدها.

 

  وفيما قالت وزارة الخارجية الأميركية، إن الولايات المتحدة ترحب بدعم الحكومة اليمنية لاقتراح الهدنة الموسع الذي قدمته الأمم المتحدة؛ دعت مليشيات الحوثي لمواصلة المفاوضات "بحسن نية"، مؤكدة أن الخطاب الحوثي الذي يهدد شركات الشحن والنفط التجارية العاملة في المنطقة غير مقبول

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!