اليوم ... انطلاق مهرجان الخوخة الكرنفالي والفني

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

تنطلق، صباح اليوم السبت، فعاليات مهرجان الخوخة الكرنفالي والفني والذي ينظمه على مدى يومين مكتب الثقافة بمحافظة الحديدة برعاية المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، ضمن احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين.

 

 

  منطقة أبو زهر السياحية، والتي ستحتضن فعاليات المهرجان، شهدت عصر اليوم الجمعة حضوراً لافتاً للمشاركين في فقرات المهرجان والمواطنين المتشوقين للاستمتاع بمهرجان يعيد إلى الأذهان مهرجان الحسينية الشهير.   

محافظ المحافظة الدكتور الحسن طاهر والنائب الثاني لرئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد عبدالجبار الزحزوح ووكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي وعدد من أعضاء المكاتب التنفيذية في المحافظة ومديريتي الخوخة وحيس ورئيس الدائرة الإعلامية في المكتب السياسي محمد أنعم كانوا على رأس الحضور للاطلاع على التحضيرات النهائية.  

 

وحسب ما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد أشاد المحافظ طاهر بمستوى الجهود المبذولة، من قبل اللجنة المنظمة، داعياً كافة المواطنين إلى التفاعل والحضور الجماهيري احتفاءً بأعياد ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين.   

ويتضمن المهرجان عرضاً للموروث الثقافي التاريخي لتهامة، ومنها سباق الهجن والخيول والقفز على الإبل، ومراثوناً للقوارب في البحر الأحمر، ووصلات فنية وأوبريتاً غنائياً، بالإضافة إلى رقصات شعبية من الفلوكلور التهامي.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!