سفير مجلس التعاون: الوفاق عنوان المشاورات اليمنية - اليمنية والمشاورات تهدف لرسم خارطة طريق يمنية

قبل 6 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

قال سرحان المنيخر رئيس بعثة دول الخليج في اليمن. في مؤتمر صحافي نهاية اجتماعات اليوم (الثلاثاء)، إن المشاورات في الرياض تهدف لرسم خارطة طريق يمنية، والجميع ودون استثناء متوافقون، على أن ينتقلوا بوطنهم إلى يمن مستقر ومزدهر.

 

وحسب ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط فقد أضاف المنيخر: «الجميع متفائلون ولا مجال للتوجس، الشعب اليمني يعلق آماله على ممثليهم في هذه المشاورات، وقد بدأوا في نسج خريطة تنقلهم من الوضع الراهن إلى يمن آمن ومزدهر سيجد كل الدعم من أشقائه في مجلس التعاون». ولفت السفير المنيخر إلى أن اليمنيين «استكشفوا طيلة الأيام الماضية التحديات والمعوقات، فيما بدأوا يوم أمس مقابلة الحكومة اليمنية بكافة أعضائها، الجميع بدون استثناء همهم الوحيد كيف يسخرون كافة إمكانيات الدولة لخدمة المواطن في الداخل والخارج، وهم عازمون على تعزيز مؤسسات الدولة وتمكينها من خدمة المواطن اليمني».

 

وجدد السفير التأكيد بأن «الحل بأيدي اليمنيين أنفسهم، ولن يعارض المجلس ما اتفقوا عليه، الآن يعكفون في جلسات مفتوحة وموسعة مع الحكومة في كافة المحاور ويشرعون اعتباراً من اليوم، وضع الحلول لنسج خارطة الطريق اليمنية - اليمنية التي جاءوا جميعاً لنسجها بحريتهم الكاملة».

 

ولفت رئيس بعثة مجلس التعاون في اليمن إلى أن «المشاورات اليمنية - اليمنية ليست بديلاً عن أي مرجعيات ولا عن مفاوضات الأمم المتحدة، ولا عن المبادرة الخليجية». مبيناً أن «هذه المشاورات مسار يعزز فرص السلام والمفاوضات الأممية».

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!