أوكسفام: ارتفاع أسعار الغذاء دفع المزيد من اليمنيين نحو التسول

قبل 8 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

قالت منظمة أوكسفام الدولية الإنسانية، الأربعاء، إن ارتفاع أسعار المواد الغذائية، دفع المزيد من الناس في اليمن نحو التسول.

وجاء في بيان صادر عن المدير القطري للمنظمة باليمن فيران بويج: "يجب على العالم ألا ينظر بعيدا بينما اليمن يعاني (..) حتى قبل أن يؤدي الصراع في أوكرانيا إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتهديد وارداتها تم بالفعل تخفيض أو إغلاق ثلثي برامج المساعدات الإنسانية بسبب نقص التمويل".

وأضاف: "سوء التغذية الذي نراه كل يوم مفجع والمزيد من الناس يتحولون إلى التسول".

ولفت إلى "أن أولئك الذين كانوا في السابق آمنين وقادرين على إعالة أنفسهم وأسرهم لم يعد بإمكانهم القيام بذلك فهناك أزمة وقود وأزمة عملة وأزمة صحية (..) البلد على أجهزة الإنعاش".

ودعا بويج المجتمع الدولي إلى التدخل لإنقاذ اليمن من خلال التفاوض على السلام، للسماح بالتعافي بالدائم، وفق البيان.

والأربعاء، أعلنت منظمة الأمم المتحدة، عن حصولها على 1.3 مليار دولار فقط لليمن، كانت جمعتها من مؤتمر الدول المانحة لليمن، والتي كانت تهدف من خلاله لجمع 4.3 مليار دولار استجابة للأزمة الإنسانية في اليمن لعام 2022م. 

وهدف المؤتمر المرئي الذي استضافته السويد، وسويسرا، إلى حشد التمويلات الدولية لدعم خطة الأمم المتحدة في إطار الاستجابة للاحتياجات الإنسانية الطارئة في اليمن للعام الجاري، وكذا تسليط  الضوء على حجم الأزمة الإنسانية والتداعيات الوخيمة للحرب المستمرة منذ أكثر من ثماني سنوات.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!