اعترافات سعودية بفشل حكومة معين عبدالملك ومشاورات حول اجراء تعديلات عليها تفاصيل

قبل 4 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

ذكرت مصادر سياسية مطلعه في العاصمة السعودية الرياض ان القائمين على الملف اليمني في المملكة العربية السعودية اكدوا على ان حكومة الدكتور معين عبدالملك التي يرأسها قد فشلت فشل ذريع في كل الجوانب الاقتصادية والعسكرية والسياسية معللين ذلك إلى عدم الخبره الكافية لدى رئيس الوزراء معين عبدالملك.

 

وذكرت المصادر ان اختيار رئيس الوزراء معين عبدالملك جاء بقرار من الرئيس عبدربه منصور هادي ولم يتم التشاور مع قيادة المملكة حوله وهو قرار سيادي للرئيس وإذا في دعم له من أشخاص فهو لا يمثل قيادة المملكة.

 

مؤكدين في نفس الوقت على ضرورة اجراء تعديلات في الحكومة وبما يتواكب مع المرحلة ويعزز من تواجدها على ارض الواقع ويمنع الاقتصاد اليمني من الانهيار. مشيرين الى الدعم السخي الذي حضيت به الحكومة اليمنية وهي التي لم تحضى به اي حكومة سابقة بوديعة سعودية ملياري دولار، ومنحة مشتقات نفطيه ستين مليون دولار امريكي بالإضافة الى ٤٥٠ مليار دولار تم دفعها مؤخرا لشراء وقود لمحطات الكهرباء.

 

كما قامت المملكة مؤخرا بدفع مستحقات الطلاب المبتعثين  في الخارج لتخفيف المعاناة ولكن ذلك لم ينعكس ايجابا على الاقتصاد اليمني بسبب ضعف الإجراءات المتبعه من قبل الحكومة.

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!