دعم أمريكي لليمن بـ291 مليون دولار وآخر أوروبي بـ119 مليون يورو

قبل 4 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أعلنت واشنطن، الأربعاء، تقديم 291 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لليمن، بينما خصص الاتحاد الأوروبي 119 مليون يورو للأمر ذاته.

جاء ذلك بحسب إعلانين منفصلين لوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، والمفوضية الأوروبية لدعم المساعدات الإنسانية في البلد الذي يقع تحت وطأة الحرب منذ نحو 7 سنوات.

وقال وزير الخارجية الأمريكي،، في بيان: "قدمت الولايات المتحدة ما يقرب من 806 ملايين دولار كمساعدات إنسانية لليمن منذ بداية العام المالي الحالي".

وأضاف: "ليصل إجمالي ما قدمته واشنطن إلي أكثر من 4 مليارات دولار للتخفيف من معاناة الشعب اليمني منذ بدء الأزمة الحالية في أواخر عام 2014".

وتابع: "المساعدة المعلن عنها اليوم تتضمن ما يقرب من 209 ملايين دولار ستقدم من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وحوالي 82 مليون دولار من خلال مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية".

فيما قالت المفوضية الأوروبية في بيان، إنه "تم تخصيص 119 مليون يورو كمساعدات إنسانية وتنموية للتخفيف من معاناة اليمنيين المستضعفين جراء الصراع المستمر منذ سنوات".

ووفق البيان "يرفع التمويل الذي تم إعلانه اليوم على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة دعم الاتحاد الأوروبي لليمن إلى 209 ملايين يورو في عام 2021".

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!