“باكريت” يحمّل “معين عبدالملك” مسؤولية “الفشل المدوي للشرعية” ويصفه بأنه “المحلل الشرعي للفساد المستشري الذي يمارسه السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر”

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

قال عضو مجلس الشورى اليمني الشيخ راجح سعيد باكريت، إن ما أسماه بـ“الفشل المدوي للشرعية” سببه إعتمادها على معين عبدالملك الذي وصفه بأنه “المحلل الشرعي للفساد المستشري الذي يمارسه السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر”

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لـ“باكريت” على “تويتر“، رصدها محرر “المشهد الدولي”، وجاءت تغريدات “باكريت”، في تعليق له على تغريدة وزارة الخارجية الأمريكية التي قالت فيها: إن الحوثيين يسيطروا على الناس والأراضي في اليمن ولا يمكن لأحد إبعادهم أو إخراجهم من الصراع عبر التمنّي فقط، لذلك دعونا نتعامل مع الحقائق الموجودة على الأرض.

وتعليقاً على تصريحات الخارجية الأمريكية، قال “باكريت”:

“الحقيقة ان الدول العظمى لا تعترف ولا تتعامل الا مع القوة المسيطرة على الأرض وهذا معلوم لدى الجميع لا يخالطه شك ولاريب، والفشل المدوي للشرعية إعتمادها على معين عبدالملك الذي يعتبر المحلل الشرعي للفساد المستشري الذي يمارسه آل جابر تحت مسميات الإعمار والقوات المشتركة“.

وأضاف: “ذهبت السبع السنوات إدراج رياح النهب والفساد؛ يصرف مئة مليار باسم تحرير صنعاء ويبقى التسعين منها في الرياض يتم توزيعها تدريجياً على شكل الهرم المعكوس وصنعاء لم يمسها ضرر من تلك المزاعم، والغريب ان مسلسل التحرير لازال يبث رغم ملل المشاهدين من الممثلين ومعرفتهم للمحتوى“.

واختتم “باكريت“ قائلاً: “اذا كانت الشرعية تقبع تحت وطأة الاحتلال فكيف لها ان تحرر صنعاء, حرياً بها ان تحرر قرارها السياسي والسيادي من آل جابر وسماسرة مؤتمر الخوار الوطني.. رفعت الأقلام وجفت الصحف“.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!