معارك عنيفة على امتداد جبهات مأرب وقصف باليستي حوثي يستهدف حياً سكنياً وسط المدينة

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

قُتل وأصيب العشرات من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة، الأحد، بهجمات نوعية للقوات الحكومية وضربات جوية مركزة لمقاتلات التحالف العربي بمحافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.

ونقلت صحيفة “الشارع” عن مصادر عسكرية، إن معارك عنيفة بين الطرفين شهدتها العديد من جبهات القتال في مديرية مدغل، شمالي غرب المحافظة.

وأوضحت المصادر، أن المعارك تركزت في جبهات ماس، ووادي حلحلان، وامتدت إلى جبهة رغوان، المجاورة لها.

ووفقاً للمصادر فإن معارك شرسة بين الطرفين دارت بالتزامن في جبهة الكسارة، التابعة لمديرية صرواح، غربي المحافظة.

وأكدت المصادر، أن المعارك امتدت حتى عدة مواقع في جبهة جبل هيلان.

وذكرت المصادر، أن جبهة المشجح، شهدت بالتزامن معارك عنيفة بين الطرفين.

وبحسب المصادر فإن المعارك اندلعت عقب تنفيذ القوات الحكومية كمين محكم لعناصر حوثية أثناء محاولتها التسلل إلى أحد المواقع.

وأشارت المصادر ، إلى أن المعارك في جبهة المشجح، كبدت المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، إضافة إلى استعادة القوات الحكومية كمية من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

بموازاة ذلك، شنت مدفعية القوات الحكومية قصفا استهدف تعزيزات حوثية في ذات الجبهة، وكبدها عشرات القتلى والجرحى، إضافة إلى تدمير طقمين ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وتزامنت المواجهات مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من المحافظة، دمرت 4 أطقم قتالية للمليشيا ومقتل وجرح جميع من كانوا على متنها.

إلى ذلك، قصفت مليشيا الحوثي المتمردة بصاروخ بالستي مدينة مأرب، قالت مصادر محلية متطابقة إن الصاروخ سقط على حي سكني، وأسفر عن سقوط ضحايا مدنيين، إضافة إلى تسببه بأضرار كبيرة في منازل المواطنين.

لا تعليق!