بعد حجز شركة إعلامية في صنعاء ... نقابة الصحفيين تدين حجز ميليشيا الحوثيين وتستنكر هذا العمل

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين قيام الحوثيين بحجز شركة اعلامية بصنعاء الإجراءات وطالبت بانهاء الاجراءات التعسفية المقيدة لحرية الإعلام وتضيق على الاستثمار الإعلامي.

 

وذكر بيان للنقابة، تلقت شبكة الصحافة اليمنية (يزن) نسخة منه، انها " تلقت بلاغا من المدير التنفيذي لشركة يمن ديجيتال طه المعمري يفيد فيه قيام سلطات الحوثيين بصنعاء بحجز شركته التي تقدم خدمات إعلامية للقنوات التلفزيونية وتلفيق تهم ضده بهدف الإستيلاء على الشركة التي تعمل في مجال الخدمات الإعلامية منذ العام 2004م.

 

وحسب البلاغ "فأن الجنود قاموا بإغلاق الشركة وتحريزها ومنع الموظفين من دخولها، كما قاموا بمصادرة سيارة الشركة وتعيين مدير خاص للشركة يتولى مهمة التنسيق مع عملاء الشركة كما قاموا بتعيين حراس آخرين".

 

ودانت النقابة هذه الواقعة الخطيرة وطالبت سلطة الأمر الواقع بإنهاء هذه الإجراءات التعسفية المقيدة لحرية الإعلام وتضيق على الاستثمار الإعلامي.

 

واستنكرت نقابة الصحفيين "الزج بالمؤسسات الإعلامية في الصراع، والإصرار على القضاء على كل مؤسسة غير تابعة وتلفيق التهم جزافا مع كل شيء لا يتطابق وهوى سلطات الأمر الواقع بصنعاء، محملة الحوثيين مسئولية هذه الممارسات".

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!