المركز الأمريكي للعدالة يدين اعتقال مراسل قناة المهرية من قبل سلطات حضرموت ويطالب بالإفراج الفوري عنه ومحاسبة من اعتقله

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 243 مشاركة |

أدان المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) اعتقال مراسل قناة المهرية، من قبل سلطات الامن في مدينة المكلا محافظة حضرموت اثناء تغطيته الوقفة الاحتجاجية امام بوابة المحافظة، صباح الخميس.

وطالب المركز الأمريكي للعدالة، سلطات حضرموت بالإفراج الفوري عن مراسل قناة المهرية زكريا محمد، ومحاسبة من اعتقله والالتزام بالقوانين التي تلزم أجهزة الأمن حماية المواطنين والحفاظ على كرامتهم.

ونشر المركز الأمريكي للعدالة، عبر صفحته الرسمية على تويتر، تغريدة رصدها محرر ’’المشهد الدولي’’، جاء فيها:

’’ندين بشدة اعتقال مراسل قناة المهرية زكريا محمد صباح اليوم من قبل سلطات الامن في مدينة المكلا محافظة حضرموت اثناء تغطيته الوقفة الاحتجاجية امام بوابة المحافظة.

يجب الافراج الفوري عنه ومحاسبة من اعتقله والالتزام بالقوانين التي تلزم اجهزة الامن حماية المواطنين والحفاظ على كرامتهم’’.

ونفذت سلطات حضرموت بتوجيهات من المحافظ فرج البحسني، حملة اعتقالات واسعة في صفوف الناشطين والإعلاميين، ومن ضمنهم مراسل قناة المهرية ومراسل قناة يمن شباب، أثناء تغطيتهم وقفة احتجاجية أمام بوابة المحافظة في مدينة المكلا، تطالب السلطات بتحسين الأوضاع المعيشية وانتظام صرف المرتبات.

كما تم اعتقال عدد من قيادات الوقفة الاحتجاجية، بينهم فؤاد راشد، وعلي بافقاس، وصلاح بن هامل ومحمد بن وعلي جابر ومحمد بالطيف.

وذكرت مصادر إعلامية إن سلطات حضرموت قامت بنقل المعتقلين إلى جهة غير معلومة.

وطالبت الوقفة الاحتجاجية بانتظام صرف المرتبات للجيش والأمن والمتقاعدين وفتح مطار الريان، إضافة إلى تمكين الصيادين من الاصطياد.

كما طالبت بالكشف عن المتهمين بالاغتيالات في وادي حضرموت وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وتحسين الطاقة الكهربائية والحفاظ على المصالح العامة.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!