الحكومة اليمنية تقر ضريبة مضافة بنسبة 12% على جميع السلع والمواد الاستهلاكية والغاز المنزلي أولها

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 370 مشاركة |

رفعت الحكومة اليمنية اليوم الاثنين، سعر اسطوانة الغاز للاستخدام المنزلي والتجاري والسيارات في مناطق سيطرتها بنسبة تصل إلى 40%.

وأظهرت وثيقة متداولة، توجيها من الشركة اليمنية العامة للنفط والغاز إلى ملاك محطات تعبئة أسطوانات الغاز ومحطات غاز السيارات، يتضمن تعديلاً جديداً لأسعار الغاز المنزلي.

وأشار التوجيه إلى أن التعديل السعري الجديد جاء بناءً على محضر إقرار تسعيرة الغاز المنزلي المعمد من رئيس الحكومة في الثاني من فبراير الجاري.

وأوضح التوجيه أن السعر الجديد لاسطوانة الغاز المنزلي من شركة صافر المنتجة للغاز سيكون (2350) ريال، مضافاً إليها (11.75) ريالاً ضريبة دخل.

ووجهت الشركة جميع الوكلاء العمل بالتسعيرة الجديدة بدءاً من اليوم.

وأظهرت وثيقة أخرى موجهة من عمليات الشركة اليمنية للغاز في صافر إلى منشأة مارب للغاز، تفصيلاً لأجور النقل وأسعار بيع الأسطوانات في مديريات محافظة مارب.

وبحسب الوثيقة سيكون السعر الجديد لاسطوانة الغاز في مدينة مارب مركز المحافظة (3000) ريال، ارتفاعاً من 2200 ريال، وفي مديرية الوادي 3100 ريال، وفي مديرية الجوبة 3150 ريال.

وأكد مسؤول كبير في شركة صافر للمصدر أونلاين صحة الوثائق المشار إليها، مضيفاً أن التعديل السعري الجديد جاء بناء على توجيهات الحكومة وبسبب استغلال الحوثي لأسعار الغاز المتدنية في جمع الأموال للمجهود الحربي.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

أكثر المدن العربية تعدادا سكانيا

لا تعليق!