بعد إدانة بريطانيا وقلق الولايات المتحدة الأمريكية للاستهداف الحوثي لمحافظتي مأرب والجوف يأتي الرد سريعا عبر المتحدث الرسمي لميليشيا الإرهاب الحوثيه محمد عبدالسلام شاهد ماقاله

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

بعد إدانة بريطانيا وقلق الولايات المتحدة الأمريكية للاستهداف الحوثي لمارب والجوف جاء الرد سريعا عبر المتحدث الرسمي باسم ميليشيا الحوثي محمد عبدالسلام الذي قال عبر. تغريده له رصدها محرر المشهد الدولي : 

‏على بريطانيا وغير بريطانيا أن يتذكروا أنهم مستمرون في العدوان وفرض الحصار على الشعب اليمني، ومن يتوجب عليه أولا وفورا أن يتوقف هو المعتدي المجرم، وأما المدافع عن نفسه فهو في مساره الصحيح والمحق والملامةُ عليه أخلاقيا ووطنيا وإنسانيا إن توقف قبل أن يتوقف العدوان وينتهي الحصار.

 

هذا وقد دعت كل من بريطانيا والولايات المتحدة ،اليوم الاثنين، لوقف فوري للعمليات العسكرية التي تقوم بها مليشيا الحوثي داخل اليمن وهجماتها على السعودية، وذلك بعد أيام من إبداء الرئيس الأمريكي جون بايدن نيته إلغاء قرار تصنيفهم كجماعة إرهابية على خطى إنهاء الحرب في اليمن.

 

  وقال السفير البريطاني لدى اليمن مايكل ارون إن بلاده تدين بشدة استهداف الحوثيين لمأرب والجوف.  

  وأضاف في تغريدة اليوم على تويتر: يجب على الحوثيين وقف هذه الهجمات على الفور وإثبات جديتهم في الرغبة بالسلام من خلال دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث.

 

  من جانبه عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس عن قلق بلاده البالغ إزاء استمرار هجمات الحوثيين في الوقت الذي يتخذ الرئيس بايدن خطوات لإنهاء الحرب في اليمن وأيدت المملكة العربية السعودية تسوية تفاوضية.

  وأضاف: ندعو الحوثيين إلى الوقف الفوري للهجمات التي تطال المناطق المدنية داخل السعودية ووضع حد لأي هجمات عسكرية جديدة داخل اليمن، إذ أنها لا تجلب إلا المزيد من المعاناة للشعب اليمني.

  وحث الحوثيين على الامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار وإظهار التزامهم بالمشاركة البناءة في جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص غريفيث لتحقيق السلام. مضيفاً "لقد حان الوقت للتوصل إلى نهاية لهذا الصراع".

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!