روسيا وكورونا.. من ’’خدعة أمريكية‘‘ إلى ’’اختراع لقاح’’!

د. مروان الغفوري
الخميس ، ١٣ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٠٩ صباحاً
مشاركة |

1. قالت دراسة منشورة في الجورنال الأميركي لطب المناطق الحارة إن حوالي 5400 شحص أدخلوا المشافي بعد "تناولهم" للمعقمات عن طريق الفم معتقدين أنها تقتل فيروس كورونا. وأن حوالي 800 شخص منهم فارقوا الحياة.

2. في مارس الماضي كرست الصحافة الروسية وقتا للقول إن كورونا خديعة أميركية، وكانت تنسب بياناتها ومعلوماتها إلى موقع كندي اسمه ريسيرتش غيت، اتضح فيما بعد أن مالكيه روس. ثم مرت الأيام مسرعة وأعلنت روسيا اختراع لقاح ضد كورونا الذي كان حتى وقت قريب مجرد خدعة. حدث قبل ذلك في العام 1986 بعد اكتشاف الإيدز أن شن الإعلام السوفيتي حملة ضد أكذوبة الإيدز، وقالوا آنذاك إنها خديعة أميركية للسيطرة على العالم. واستندوا في دعايتهم إلى صحيفة هندية تأكد فيما بعد أنها مملوكة لروس.

الفاشية تقتل كل شيء حتى خيال نفسها، ولكم أن تتخيلوا أنه بعد وفاة تشيخوف في العام 1902، ثم تولستوي في العام 1910 فإن روسيا لم تنجب كاتبا عظيما آخر (عاش وكتب من الاراضي الروسية). هذه حقيقة مخيفة، ولكن من سيقنع "روس" الحجرية!

3. فحصت ألمانيا في الأسابيع الماضية حوالي 45 الف مواطن عائد من الإجازة. 900 شخص كانت نتائجهم إيجابية! هذا الإجراء الحاسم منع ظهور 900 بؤرة وباء جديدة..

4. أعلن القاموس الالماني الأشهر دودن إجراء التحديث الجديد. بحسب فرانفكورته ألغيماينه فقد انضافت إلى اللغة الألمانية 3000 كلمة جديدة، منها social distancing and lockdown

5. كتبت عن احتمال الوصول إلى مناعة القطيع في اليمن فعلق زملاء من صنعاء بمعلومات غاية في الأهمية. أحد الزملاء قال إنه يعمل في مركز العزل زائد، وأنهم اعتادوا سابقا على استقبال 80 حالة كوفيد 19 يوميا، ومنذ أسابيع بالكاد يأتي المرضى. وقال آخر إن أسرة العناية المركزة في المشافي الخاصة لم تعد مشغولة بمرضى كورونا ..

6. كنت، قبل ساعتين، أشاهد مع طفلتي فيلما فرنسيا للأطفال. في منتصف الفيلم يقرأ طفلة وطفلة من كتاب تاريخ السينما:

عرض أول فيلم في التاريخ في العام 1895، وكانت قصته تدور حول قطار سيصل إلى المحطة. ولما رأى المشاهدون القطار قادما هربوا من السينما خوفا من أن يدهسهم. ثم اكتشف صناع السينما أن بمقدروهم أن يضيفوا القصص إلى الأفلام، وهكذا فقد عملت القصص والحكايات على تطوير السينما..

7. سألني الموظف أين ولدت زوجتك، قلت له في الكويت. وأخذت منا تلك المسألة وقتا طويلا حتى تمكن السيد الأشقر من كتابة الاسم على نحو صحيح. ثم سألني أين تقع تلك الدولة وقلت له بالقرب من إيران فاستطاع تخيل الخريطة، وكان يكتب ويغمغم "لن يتوقف المرء قط عن تعلم أشياء جديدة". ثم قال متفاخرا ابني يدرس السياسة الدولية، رأيت في غرفته كتابا بعنوان الجغرافيا تسيطر على العالم. قلت له، مصححا، تقصد كتاب "قوة الجغرافيا" لتيم مارشال فهز رأسه وفتح فمه. ثم عاد وسألني أين ولدت زوجتك فقلت له ولدت في إيران، وكانت لحظات رائعة..

م. غ.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز