رسالة عاجلة إلى رئيس وأعضاء مجلس القيادة لتشكيل لجنة لوقف الاقتتال في شبوة

د. عادل الشجاع
الاربعاء ، ١٠ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٠٤:٠٧ صباحاً
مشاركة |

فخامة رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي..المحترم 

الأخوة أعضاء مجلس القيادة المحترمون ، تحية واحتراما وبعد :

باسمى وباسم اليمنيين الجمهوريين الباحثين عن استرداد دولتهم المختطفة والرافضين للكهنوتية والاستعمار بمختلف أشكاله وأنواعه 

ومن منطلق مسؤوليتنا الأخلاقية والوطنية ، نخاطبكم ونتوجه إليكم بهذه الرسالة التي فرضها القلق وما آلت إليه الأوضاع في شبوة ، بأن تتخذوا خطوات جريئة وحاسمة لوقف تداعيات الانزلاق نحو الحرب والاقتتال الداخلي .

إن ما تشهده شبوة من تصعيد بين أجهزة الشرعية والمجلس الانتقالي يعقد الأمور بل ويهيئها للانفجار في أكثر من محافظة من المحافظات الجنوبية ولن تجني منه الشرعية ومن ورائها الشعب اليمني سوى الدمار والألم وتمزيق النسيج الاجتماعي وتعزيز ثقافة الثأر .

إن الاقتتال والمواجهات التي تجري في شبوة تتطلب منكم تحمل مسؤليتكم القانونية والتاريخية لمنع الاقتتال والتحول به نحو التهدئة والحوار الجاد والبناء واستخلاص العبر ووضع الحلول المناسبة لأسباب هذه الازمة سريعا .

إنني ومعي أحرار اليمن المتطلعين لمستقبل آمن تحكمه الدولة وليس المليشيات نعبر لكم عن استيائنا وقلقنا الكبير من خطورة استمرار الاقتتال وتفجير الأوضاع في شبوة ، واسمحوا لنا أن نصارحكم بالقول ، إننا غير راضون عن طبيعة وحجم الجهد المبذول من قبلكم لوقف التدهور الحاصل أو تدارك آثاره التي تقود نحو الاقتتال الداخلي.

ولهذا نطالبكم يا فخامة الرئيس سرعة تشكيل لجنة رفيعة المستوى لوقف الاقتتال ومنع وسائل الإعلام التي تقود حملات التحريض والتعبئة من الاستمرار في ضخ الكراهية وتزييف الحقائق .

إن ما يجري حاليا من اقتتال ونزيف دم أمر مؤسف ومؤلم ولا يخدم الشرعية ونضال الشعب اليمني من أجل استرداد دولته المغتصبة ، ويفجر أسئلة كثيرة تنفجر في حلوقنا : أين هو مجلس النواب ومجلس الشورى مما يجري ؟ وأين هي هيئة التشاور والمصالحة ؟ أين عبد الملك المخلافي وصخر الوجيه وجميلة علي رجاء وأكرم العامري وبقية الخمسين ؟ أين هي الأحزاب السياسية ، وأساتذة الجامعات والتعليم العام والقضاة ؟

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!