2021/01/27
محافظ شبوة يناقش تعزيز الشراكة في مجال النفط والغاز مع سفيري الولايات المتحدة وفرنسا لدى اليمن

ناقش محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، اليوم الأربعاء، تعزيز الشراكة في مجال النفط والغاز مع سفيري الولايات المتحدة وفرنسا لدى اليمن، لافتاً الى أهمية هذين القطاعين في رفد الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك في لقاء المحافظ بالسفيرين كلاً على حده، في العاصمة السعودية الرياض، وتطرق وفق مكتب الإعلام لمحافظة شبوة، الى ’’جملة من القضايا وفي مقدمتها أهمية تعزيز وتطوير الشراكة في المجال الاقتصادي والتنموي وخصوصاً في مجال النفط والغاز’’.

وقال بن عديو إن ’’للأصدقاء في الولايات المتحدة وفرنسا سجلا مهما في هذا القطاع عبر الشركات التي عملت وتعمل في مجال استكشاف وإنتاج وتصدير النفط والغاز وخص بالذكر شركتي هنت وتوتال كشركاء لليمن في هذا القطاع’’.

وأكد أن ’’الحرب التي فرضت على شعبنا خلقت معاناة كبيرة ألقت بثقلها على المواطن وخلقت وضعاً إنسانياً صعباً وتدهوراً حاداً في الاقتصاد وتراجع لقيمة العملة الوطنية’’، لافتاً الى أنه ’’بات من الضرورة تطوير صناعة النفط والغاز لتكون رافدا للاقتصاد الوطني وداعما له’’.

وتابع إن ’’إعادة تشغيل منشأة بالحاف لتصدير الغاز الطبيعي المسال هي اليوم ضرورة لتعزيز ورفد الاقتصاد الوطني وأن الحكومة والسلطة المحلية جاهزة للقيام بدورها في التعاون مع الشركاء لإعادة تشغيل المنشأة’’.

ودعا محافظ شبوة السفراء ’’لزيارة المحافظة والاطلاع على أوضاعها عن قرب’’.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news9856.html