2021/01/13
’’بن دغر’’ يرد على ’’فتحي بن لزرق’’ بعد شكره للوحدة اليمنية.. وهذا ما قاله

رد مستشار رئيس الجمهورية الدكتور أحمد عبيد بن ‏دغر، على الصحفي فتحي بن لزرق، بعد نشر الأخير مقالاً شَكَر فيه ’’الوحدة اليمنية’’ التي عصمت دماء الجنوبيين.

وقال د. بن دغر، في منشور على فيسبوك، رصده محرر ’’المشهد الدولي’’: ’’‏"شكرًا للوحدة" التي حفظت دماء اليمنيين، ومنحتنا جميعًا قدرًا من الاستقرار والتنمية، هي سنوات مضيئة في تاريخنا, وشكرًا لكم أخي العزيز فتحي بن لزرق، ولنتصالح ولنتحد، ولنبارك كل دعوة نحو الوحدة واستعادة الدولة، والسمو فوق الجراح. الجمهورية والوحدة صنوان لا يفترقان’’.

ورد بن لزرق على منشور د. بن دغر، بتعليق قال فيه: ’’حفظك الله يادكتور وحفظ الله اليمن واهلها واليمن واهلها منتصرون بإذن الله’’.

وكان الصحفي فتحي بن لزرق، قد نشر في وقت سابق مقالا على فيسبوك، شكر فيه الوحدة اليمنية، جاء فيه ما يلي:

في ذكرى 13 يناير..

شكرا للوحدة اليمنية التي عصمت دماء الجنوبيين.

الوحدة التي لولاها لكان ماتبقى من (الجنوب ) اليوم 3 قرى تتبادل قذائف المنجنيق.

سيكتب التاريخ انه لولا الوحدة اليمنية لغرق الجنوب في اقتتال دموي لا أخر له.

كتب التاريخ أيضا ودون انه ومنذ 1990 وحتى 2015 لم يتقاتل الجنوبيون فيما بينهم.

حضرت الدولة وساد النظام والقانون وغابت الفوارق وانصهر الناس فيما بينهم.

25 عاما من الوحدة اليمنية عُصمت فيها دم الجنوب من أقصاه الى أقصاه.

سيكتب التاريخ أيضا انه وخلال 5 سنوات مضت ومع النذر اليسير من السلطة والمال والسلاح عاود الجنوبيون اقتتالهم واصطفوا مناطقيا ضد بعضهم.

لذلك في هذه الذكرى الأليمة هي مناسبة للتذكير بخطورة "الانفصال" ودمويته وجنونه ، تمسكوا باليمن الكبير الواحد العادل فدون ذلك خراب كبير لن يرحم أحد.

فتحي بن لزرق

13 يناير 2021

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news9542.html