2021/01/12
بسبب انهيار العملة.. البنك المركزي يتخذ قرارا بإغلاق كافة شركات ومؤسسات القطاع المصرفي ابتداءا من يوم غد إلى أجل غير مسمى

وجه البنك المركزي اليمني، اليوم الثلاثاء، بإغلاق كافة شركات ومؤسسات القطاع المصرفي، ابتداءً من الساعة السادسة من صباح يوم غد الأربعاء، حتى إشعار آخر. 

وسجل الريال اليمني اليوم الثلاثاء انهياراً جديداً حيث وصل سعر الريال السعودي إلى 209 ريال، فيما قفز الدولار الأمريكي إلى 794 ريال.

وكشف بيان صادر عن جمعية صرافي عدن، اطلع عليه ’’المشهد الدولي’’، حمل إشعاراً إلى منشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل المالية المحلية، وبناءً على طلب البنك المركزي اليمني، بإغلاق كافة شركات ومؤسسات القطاع المصرفي وكافة الشبكات (من الهوست) ودون أي استعراض وذلك ابتداء من الساعة السادسة من صباح يوم غد الأربعاء، حتى إشعار آخر.

ووفقا لخبراء اقتصاديون، فإن قرار الإغلاق ليس حلاً، ولن يمنع انهيار العملة، في ظل غياب وتخاذل الحكومة والبنك المركزي عن أداء مهامها في الحفاظ على العملة وانقاذ الاقتصاد.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news9512.html