2021/01/04
لقاء بين مدير التحيتا ومنسق "أطباء بلا حدود": مسح صحي وغذائي تمهيداً للدعم

 

قالت منسقة منظمة أطباء بلا حدود إيمان كاترين الكسواني، إن المنظمة عازمة على إجراء مسح صحي وغذائي في مديريات جنوب محافظة الحديدة الساحلية، تمهيدا لدعمها.  

وفي لقاء، امس  الأحد، جمع مدير مديرية التحيتا حسن هنبيق مع الكسواني، شكر الأول دور المنظمة في التخفيف من معاناة المواطنين والنازحين في المديرية، بينما أشارت الأخيرة إلى أن المنظمة بصدد القيام بمشروع المسح الصحي والغذائي المتكامل في المناطق المحررة بالمديرية لتقدير الوضع الصحي التكاملي ورصد حالات سوء التغذية كعينات عشوائية تمهيداً للتدخل بالدعم المطلوب.  

يأتي ذلك في إطار مشروع مسح وتدخل صحي متكامل يشمل النازحين والمجتمع المضيف جنوب الحديدة، الخوخة والتحيتا وحيس وبيت الفقيه والدريهمي.  

وفي التحيتا زارت منسقة أطباء بلا حدود المستشفى الريفي بالمديرية مقدمة شحنة علاجات ضرورية بصورة إسعافية.  

حضر اللقاء مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمديرية سمير أخضر وعضوا المجلس المحلي يحيى زبروق رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية ومحمد البحر، وكذا مدير مكتب الصحة بالمديرية عبدالرحمن فيصل والشيخ محمد حسين قليصي خطيب الجامع الكبير والشخصية الاجتماعية وبعض مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية.

 

 

وكاله 2 ديسمبر الاخباريه

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news9341.html