2020/12/27
خاص : القاضية أفراح بادويلان تصل حضرموت وملفات الفساد على راس أولويات زيارتها

 

أكدت مصادر لموقع المشهد الدولي ان رئيسة مكافحة الفساد القاضية  افراح بادويلان وصلت مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت  وذلك للتحقيق في ادعاءات وشكاوى تتعلق بقضايا فساد ارتكبتها السلطة المحلية في المحافظة ومن ضمنها منح أوامر مباشرة لإنشاء محطات كهربائية بعيد عن المناقصات وتمديد عقود الطاقة المشتراة.

 

واكدت المصادر ان التحقيق يشمل محطة الشحر الذي تم إعطاء أوامر مباشرة من قبل المحافظ البحسني لاحد الشركات مشيراً الى ان هذه القضية التي أشغلت الرأي العام والذي بلغ عملية الفساد فيها يزيد عن ٣٠٪؜ من قيمة المحطة.

 

كما أكدت المصادر ان بادويلان وجهت بايقاف منح اي أوامر مباشرة لاي مشاريع في المحافظة حتى يتم الانتهاء من القضايا السابقة.

 

وعلمت مصادر موقع المشهد الدولي  ان المحافظ البحسني وقع أوامر مباشرة بالتكليف المباشر على مشاريع جديده منها اعادة تاهيل محطة الريان التي قام بعمل الصيانة لها في العام ٢٠١٣ ولم تكتمل هذا الصيانه الى يومنا هذا بالإضافة الى تساهله مع بعض الشركات الطاقة التي يستوجب ان تنقل المحطات لصالح الدولة بموجب العقود .

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news9118.html