2020/12/24
الكويت تبدأ حملة تطعيم لمكافحة فيروس كورونا

بدأت الكويت اليوم الخميس حملة تطعيم للوقاية من وباء كورونا باستخدام لقاح فايزر-بيونتيك، وتلقى رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح الجرعة الأولى من اللقاح إيذانا ببدء الحملة.

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة في مركز الكويت للتطعيم الذي تم إنشاؤه في أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف قال رئيس الوزراء إن هذا اللقاح ’’آمن ومعتمد من الجهات الدولية’’ وإن مليونين ومئة ألف شخص تلقوه حتى اليوم.

وأضاف في التصريحات التي بثها التلفزيون الرسمي أن حملة التطعيم ستستمر ’’عدة أشهر حتى ننتهي إن شاء الله من إعطاء اللقاح للجميع’’.

وقال وزير الصحة الشیخ باسل الصباح ’’التطعيم سيستمر حتى يتم تطعيم كل من يرغب في الحصول على اللقاح’’.

وكان وزیر الصحة قد أعلن وصول اللقاح الواقي من فیروس كورونا إلى البلاد فجر الأربعاء موضحا أن الحملة ستبدأ بكبار السن والصفوف الأولى من العاملين في وزارات الصحة والداخلية والجيش ثم الفئات الأخرى.

وقال وزير الصحة يوم الأربعاء ’’الوباء لن ينحسر إلا بوجود المناعة المجتمعية التي لن نحصل عليها إلا بالتطعيم’’ داعيا جميع المواطنين والمقيمين إلى التسجيل مشيرا إلى أن من سيسجل أولا ستكون له الأولوية.

وأعلن مسؤولون بالدولة تلقيهم التطعيم ومنهم وزير الصحة ونائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح والناطق باسم الحكومة طارق المزرم.

وتضررت الكويت كثيرا بتفشي وباء كورونا وفرضت حظر تجول جزئيا لأسابيع عديدة وعزلت بعض المناطق الموبوءة، كما تضررت قطاعات كثيرة كالمطاعم والفنادق وشركات الطيران والسفر.

وهبطت أسعار النفط الذي يعد المصدر شبه الوحيد لتمويل الموازنة العامة في الدولة النفطية العضو بمنظمة أوبك بسبب ضعف الطلب العالمي نتيجة لتفشي الجائحة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news9061.html