2020/12/09
مقتل سبعة من مسلحي الانتقالي و ثلاثة من القوات الحكومية في تجدد القصف شمالي زنجبار

قُتل سبعة من عناصر قوات المجلس الانتقالي وثلاثة من أفراد القوات الحكومية، اليوم الاربعاء، في تجدد القصف المدفعي بين الجانبين في محور ’’الطرية’’ عند الضواحي الشمالية لمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

وقالت مصادر عسكرية إن القتال تجدد في محور الطرية، مع تبادل طرفي القتال القصف المدفعي المكثف دون تحقيق تقدم يذكر، لكن المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وأصاب آليات وأطقم لقوات الجانبين.

ونقل موقع ’’المصدر أونلاين’’، عن مصادر طبية ومسعفون، إن سبعة جنود من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي أسعفوا إلى مستشفيي ’’النقيب’’ و’’الجمهورية’’ في مدينة عدن، فيما أدى القصف إلى إصابة حوالي تسعة جنود آخرين من قوات الانتقالي بينهم قائدا فصيلين عسكريين من قوات الصاعقة والحزام الأمني.

وعلى صعيد ذي صلة قُتل ثلاثة من جنود قوات الجيش في المواجهات وأصيب عشرة آخرون أسعفوا إلى مستشفى ’’محنف’’ في مديرية لودر شمال أبين، وإلى محافظة شبوة، بحسب مصادر محلية وطبية ومسعفين.

واشتعلت النيران في عتاد عسكري تابع للقوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، يضم أطقم وآليات ومدافع متحركة بعدما استهدفت خلال القصف المدفعي المتبادل بين الطرفين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news8652.html