2020/11/28
ثنائية تونسية تسقط دورتموند.. وبايرن ميونيخ يواصل التفوق

واصل بايرن ميونيخ تفوقه على شتوتغارت بالفوز عليه 3-1 السبت ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم، في حين حقق كولن فوزا مفاجئا على مضيفه بوروسيا دورتموند، أحد المرشحين لإحراز اللقب 2-1 بفضل ثنائية للتونسي الياس الصخيري.

في المباراة الأولى سجل الفرنسي تانغي كوليبالي (20) لشتوتغارت ومواطنه كينغسلي كومان (38) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (45+1) والبرازيلي دوغلاس كوستا (87) لبايرن.

وعزز بايرن صدارته بـ22 نقطة، في حين تجمد رصيد شتوتغارت عند 11 نقطة.

وكان شتوتغارت حقق أفضل انطلاقة له منذ 16 عاما في البوندسليغا، فبعد خسارته مباراته الافتتاحية على أرضه أمام فرايبورغ، لم يخسر أي مباراة من أصل 8 قبل سقوطه اليوم أمام الفريق البافاري.

في المقابل لم يذق بايرن حامل اللقب في المواسم الثمانية الماضية، طعم الخسارة في آخر 12 مباراة في مختلف المسابقات (فاز 11 وتعادل في واحدة). كما أنه فاز على شتوتغارت في 15 من آخر 16 مواجهة بينهما وكانت الخسارة الوحيدة على أرضه في الجولة الأخيرة من موسم 2017-2018 بعد أن ضمن الفريق البافاري اللقب وكانت حينها خر مباراة رسمية له بقيادة مدربه السابق يوب هاينكيس.

والتقى الفريقان 103 مرات في الدوري الألماني ويتفوق بايرن بفارق كبير إذ حقق 65 فوزا مقابل 18 خسارة في حين تعادل الفريقان 20 مرة.

وبدأ بايرن ميونيخ المباراة بقوة وكاد يفتتح التسجيل عندما رفع الجناح الفرنسي كينغسلي كومان كرة عرضية داخل المنطقة تطاول لها هداف الفريق ليفاندوفسكي بين ثلاثة مدافعين لكن العارضة حالت دون دخولها الشباك (3).

وفرض شتوتغارت رقابة على مفاتيح اللعب في صفوف بايرن فلم تكن فرص الأخير كثيرة إلى أن تمكن أصحاب الأرض من التقدم بهدف من تسديدة صاروخية للفرنسي تانغي كوليبالي من على مشارف منطقة الجزاء (20).

وكاد شتوتغارت يضاعف النتيجة في الدقيقة 35 لكن الحارس العملاق مانويل نوير استبسل في التصدي لتسديدة فيليب فورستر.

وأدرك الضيوف التعادل بعد تمريرة من توماس مولر أمامية إلى الفرنسي كومان توغل على إثرها داخل منطقة الجزاء وسدد بيمناه كرة زاحفة على يمين الحارس السويسري غريغور كوبيل (38).

وسجل فورستر هدفا ثانيا لشتوتغارت بعدها بثوان قليلة لكن حكم المباراة ألغاه بحجة أن كوليبالي ارتكب خطأ على نوير منعه من التصدي للكرة (38).

وقبل الدخول إلى استراحة ما بين الشوطين باغت ليفاندوفسكي حارس شتوتغارت بتسديدة بعيدة لمست أطراف أصابعه وتابعت مسارها نحو الشباك (45+1).

وأضاف البديل كوستا العائد للفريق البافاري معارا من يوفنتوس الإيطالي الهدف الثالث بعدما اخترق منطقة الجزاء متلاعبا بالمدافعين وسدد بيسراه كرة خادعة في الشباك (87).

وفي المباراة الثانية، سقط دورتموند على أرضه أمام كولن وصيف متذيل الترتيب 1-2 بطريقة مفاجئة، فأهدر ثلاث نقاط ثمينة في الصراع نحو اللقب.

ويعود الفضل بالفوز الأول لكولن إلى التونسي  إلياس الصخيري صاحب الهدفين (9 و60)، في حين جاء هدف صاحب الأرض عن طريق البلجيكي تورغان هازار (74).

وخسر دورتموند مركزه الثاني لصالح لايبزيغ الفائز على أرمينيا بيلفيد 2-1، بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة في مقابل 20 نقطة للايبزيغ.

وخرج كولن من معمعة الفرق المهددة بالهبوط مؤقتا بالإرتقاء إلى المركز الخامس عشر بست نقاط، وحل محله أرمينيا بأربع نقاط.

وسجل الإسباني أنجيلينو (29) والفرنسي كريستوفر نكنوكو (47) هدفي لايبزيغ، علما أن حارس أرمينيا أورتيغا مورينو تصدى لركلة جزاء سددها النروجي ألكسندر سورلوث (73)، في المقابل سجل فابيان كلوس هدف أرمينيا (75).

وشهدت مباراة أونيون برلين وضيفه أينتراخت فرانكفورت نصف ’’دستة’’ أهداف تقاسمها الفريقين.

تقدم صاحب الأرض بهدفين سريعين لروبرت اندريخ (2)وماكس كروز (6) لكن الضيوف ردوا بثلاثة أهداف عبر البرتغالي أندريه سيلفا (27 و36) والهولندي باس دوست (79) ليدرك بعدها كروز التعادل (82).

وتعادل أوغسبورغ مع ضيفه فرايبورغ بهدف لمثله.

ويلعب لاحقا بوروسيا مونشنغلادباخ مع شالكه وتختتم المرحلة الأحد حيث يلعب باير ليفركوزن مع هرتا برلين ويحل هوفنهايم ضيفا على ماينتس.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news8362.html