2020/11/25
تعرض سفينة شحن يونانية لانفجار في ميناء سعودي نفطي و”التحالف” يعلن إحباط هجوم إرهابي حوثي

حدث اليوم الأريعاء، انفجار كبير في سفينة شحن أوروبية، أثناء وجودها في ميناء شقيق السعودي النفطي. وقالت المعلومات، إن السفينة تابعة لشركة تي. إم. إس تانكرز للشحن، التي تتخذ من أثينا مقراً لها.

وأعلن، اليوم، تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، عن تدمير زورق مفخخ، وإحباط عمل إرهابي حاولت تنفيذه مليشيا الحوثي في جنوب البحر الأحمر.

وقال “التحالف”، إن سفينة تجارية تعرضت “لأضرار طفيفة، جراء شظايا المحاولة الإرهابية”، التي حاولت تنفيذها مليشيا الحوثي.

وأكد “التحالف”، أن “الأعمال الإرهابية لميليشيات الحوثي، بدعم إيراني، تهدد الملاحة والتجارة العالمية”.

من جانبها، نقلت وكالة رويترز عن مصدر في شركة تي. إم. إس تانكرز للشحن، تأكيده “وقوع انفجار بإحدى ناقلات أسطول” الشركة، “أثناء وجودها في مرفأ في السعودية”.

وفيما قال المصدر إن “الانفجار لم يسفر عن إصابات أو تسرب للنفط”، الذي على متن الناقلة، أفاد أن “التحقيق لا يزال جارياً لمعرفة” سبب الانفجار.

وقالت شركة آمبري البريطانية للأمن البحري، إن “ناقلة تشغلها اليونان أصيبت بلغم في مرفأ سعودي، ما ألحق أضراراً ببدنها”.

وأضافت الشركة، أن “الناقلة أجراري ترفع علم مالطا، وتشغلها شركة تي. إم. إس تانكرز اليونانية”.

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية في بريطانيا، أن انفجاراً وقع في سفينة في الشقيق بالسعودية.

ويأتي حادث استهداف سفينة الشحن اليونانية أجراري بلغم بحري في ميناء شقيق السعودي، بعد أقل من 48 ساعة على تبني مليشيا الحوثي الانقلابية، هجوماً صاروخياً استهدف أحد خزانات الوقود التابعة لأرامكو، في مدينة جدة.

وفي أول رد لها، نفت مليشيا الحوثي الانقلابية أي علاقة لها بحادث انفجار سفينة الشحن اليونانية، بلغم بحري في ميناء الشقيق السعودي.

وغَرَّد القيادي في مليشيا الحوثي، وعضو ما يسمى “المجلس السياسي” التابع لها، محمد علي الحوثي، على حسابه الرسمي في “تويتر”: “ما يتم تبنيه رسمياً من وزارة الدفاع فهو في إطار الدفاع عن العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه على اليمن”.

وأضاف الحوثي: “وما لم يتم تبنيه رسمياً، فلا يعني الجمهورية اليمنية وأبطالها المدافعين عنها” .

 وتابع: “فالمعروف أن المؤسستين العسكرية والأمنية يعلنون عن أي عمل عسكري أو أمني رسمياً وإعلامياً”.

وتعكس “تغريدة” القيادي الحوثي، قلق مليشيا الانقلاب من ردود دولية غير محسوبة على حادثة استهداف سفينة الشحن اليونانية بلغم بحري، وتأثير تلك الألغام على طريق التجارة ومصادر الطاقة العالمية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news8291.html