2020/11/20
برعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ عدن.. يونسيف تقيم مهرجانا رياضيا لأطفال اليمن في عدن بمناسبة يوم الطفل العالمي

أقامت منظمة الأمم المتحدة للطفولة ’’يونيسف’’، الجمعة، مهرجانا رياضيا للأطفال بمحافظة عدن جنوبي اليمن، تزامنا مع يوم الطفل العالمي.

ويحتفل العالم بيوم الطفل في 20 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، بهدف ’’تعزيز الترابط الدولي، والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، وتحسين رفاه الأطفال’’.

وذكرت وكالة الأناضول، أن المهرجان جرى تنظيمه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة اليمنية، وشارك فيه بعض نجوم كرة القدم اليمنية القدامى إلى جانب عدد كبير من الأطفال.

وفي إطار الاحتفال بهذه المناسبة، تمت إنارة قلعة ’’صيرة’’ التاريخية بالمحافظة، بالأضواء الزرقاء، المحاكية لشعار المنظمة الأممية.

كما تمت إنارة واجهات مدينة شبام التاريخية بوادي حضرموت (شرق)، وقلعة ’’القاهرة’’ بمحافظة تعز (جنوب غرب)، وفقا لمراسل الأناضول.

وقال مدير مكتب المنظمة بعدن، تشارلز نزوكي، إن ’’الغرض من إقامة الفعالية هو مناصرة الأطفال حقهم في اللعب والمرح تزامنا واليوم العالمي للطفل’’.

وأضاف: ’’حرصنا بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة في اليمن، على إضفاء نوع من البهجة والفرح في نفوس عدد كبير من الأطفال في عدن’’.

وأردف:’’لدينا الإثنين المقبل فعاليات مختلفة في مدارس عدن، ضمن مناصرة يونيسف للأطفال في حقهم بالتعليم’’.

بدوره، أفاد مدير عام إدارة الإعلام بالوزارة، فرحان المنتصر، بأن الفعالية تضمنت إقامة مباراة كرة القدم بين مجموعة من الأطفال مع لاعبي المنتخب اليمني القدامى.

وأشار المنتصر، إلى اتخاذ كافة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا خلال الاحتفالية، والحفاظ على التباعد بين المشاركين فيها.

ويعاني الأطفال في اليمن من ظروف قاسية جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ 6 أعوام، والتي أدت لمقتل الآلاف منهم وتسببت في حرمان الملايين من حقهم في التعليم واللعب.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news8163.html