2020/11/18
حريق ضخم يلتهم مركزاً تجارياً في اليمن وفرق الإطفاء تفشل في إخماده وخسائر بالملايين (صور)

التهم حريق ضخم، أحد المراكز التجارية في مديرية المنصورة، محافظة عدن، دون أن تتمكن فرق الإطفاء من إخماده.

وشب الحريق في مركز “قصر التحف والهدايا”، الكائن في مديرية المنصورة، والتهمت ألسنة النيران المركز بشكل كامل.

ونقلت صحيفة “الشارع” عن شهود عيان قولهم، إن النيران بدأت تشتعل داخل المركز التجاري، وتفاقمت بشكل كبير، مشيرين إلى أن عربات الدفاع المدني وصلت إلى المكان، إلا أنها لم تتمكن من إخماد الحريق، بعد توسعه وانتشاره في الدورين الأول والثاني للمركز.

وأفاد الصحيفة مصدر مطلع، أن اندلاع الحريق داخل المركز التجاري حدث بعد إشعال النيران في قمامة متكدسة خلف المركز، وأدى تصاعد الحريق في القمامة، وهبوب الرياح، إلى تطاير ألسنة اللهب وقطع محترقة من القمامة إلى داخل المركز متسببة بإشعال النار فيه.

وذكر المصدر، أن الحريق اتسع داخل المركز، وتحول إلى حريق هائل، بعد انفجار المولد الكهربائي الخاص بالمركز، وهو الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران بكثافة داخل المركز، لا سيما أنه يحوي تحفاً وهدايا ومواداً قابلة للاشتعال.

وقال المصدر، إن أكثر من 5 عربات دفاع مدني شاركت في إخماد الحريق من الجوانب الأربعة للمركز، وصعد فريق إطفاء إلى سطحه، إلا أنها لم تستطع احتواء الحريق، الذي استمر ما يقارب 3 ساعات، ولم يتوقف إلا بعد القضاء بشكل كلي على المركز. وقدرت الخسائر بالملايين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news8122.html