2020/11/15
’’ستمتد آثارها لقرون’’.. فتحي بن لزرق يحذّر من كارثة ستحل بالجنوب وأبنائه إذا ما تم ’’الانفصال’’.. ويوجه دعوة هامة للجنوبيين

حذّر الكاتب الصحفي، فتحي بن لزرق من أن انفصال جنوب اليمن سيؤدي إلى كارثة تحل بالجنوب وأبنائه وقد تمتد آثارها لقرون.

وقال بن لزرق، إن المجازر الحاصلة في جنوب اليمن، مؤشرات مفزعة لمستقبل مظلم يُقاد إليه جنوب اليمن في حال تم الانفصال.

وأضاف بن لزرق، في منشور على فيسبوك، رصده محرر ’’المشهد الدولي’’، إن ’’الانفصال’’ وفق المؤشرات الحالية - سيؤدي إلى - حرب أهلية ستأكل الأخضر واليابس. مؤكداً على أنه ’’لاحل إلا بتسوية سياسية تضمن للجنوبيين مواطنة متساوية وحقوق كاملة غير منقوصة ضمن إطار يمني واحد’’. 

وقال، إن ’’من يتقاتلون اليوم - في الجنوب - وهم بلا رواتب ولا موارد سيرتكبون الفظائع مستقبلا في حال ماباتوا دولة بموارد وإمكانيات عسكرية ضخمة’’.

وتابع قائلاً، ’’حينما نقول للناس لا للإنفصال لايعني ذلك إننا ضد تطلعات أي انسان المشروعة لكن مانراه في الافق مشروع حرب "اهلية" لامشروع دولة’’.

ودعا الكاتب الجنوبيين إلى ’’التمسك باليمن الواحد ورفض إي إقصاء للجنوبيين’’، والتأكيد على ’’نيلهم لكل حقوقهم في إطار يمني واحد’’، معتبرا ذلك ’’هو الحل الأمثل لتجنيب ملايين الناس كارثة قد تمتد اثارها لقرون’’.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news8061.html