2020/11/10
حسب مصادر : استعدادا لضرب ايران الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يقيل وزير الدفاع ويعين اخر

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، امس (الاثنين)، إنه أنهى خدمة وزير الدفاع مارك إسبر وعيّن كريستوفر ميلر، مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، قائماً بأعمال وزير الدفاع بأثر فوري، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وقال ترمب على «تويتر»: «تم إنهاء خدمة مارك إسبر... يسعدني أن أعلن أن كريستوفر ميلر، مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب (الذي أقر مجلس الشيوخ تعيينه بالإجماع) والذي يحظى باحترام واسع، سيكون القائم بأعمال وزير الدفاع بأثر فوري»، مضيفاً «كريس سيقوم بعمل رائع».

ويأتي ذلك بعد يومين من إعلان هزيمة ترمب أمام الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وسيكون كريستوفر ميلر وزيراً بالوكالة حتى 20 يناير (كانون الثاني) 2021. وهو الخامس الذي يتولى وزارة الدفاع في عهد ترمب بعد الجنرال السابق في مشاة البحرية جيم ماتيس والمهندس في «بوينغ» باتريك شاناهان وقائد البحرية ريتشارد سبنسر الذي تولى المنصب لوقت قصير في انتظار موافقة مجلس الشيوخ على تسمية إسبر في يوليو (تموز) 2019.

هذا وقد قالت مصادر بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أقال وزير الدفاع استعدادا لضرب ايران بعد هزيمته امام بايدن وقالت المصادر بأنه ابلغ دول خليجيه بذلك 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news7901.html