2020/10/23
صحيفة عربية تكشف تفاصيل لقاء الرئيس هادي بزعيم مليشيا الانتقالي عيدروس الزبيدي

كشفت صحيفة عربية صادرة من لندن، أن الرئيس عبدربه منصور هادي، التقى رئيس ما يسمى ’’المجلس الانتقالي الجنوبي’’ مساء الخميس، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض.

وذكرت صحيفة ’’عربي21’’ عن مصدر قريب من الدائرة الضيقة بالرئيس اليمني، إن الرئيس هادي التقى برئيس مليشيا المجلس الانتقالي الزبيدي، في مقر إقامته بالرياض، مساء الخميس.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ’’عربي21’’، مشترطا عدم ذكر اسمه، أن اللقاء كان وديا لكسر الحواجز وبناء جسور تفاهم للمرحلة المقبلة.

ونفى المصدر المسؤول مناقشة أي أسماء مرشحة لنيل مناصب وزارية في تشكيلة الحكومة المرتقبة، مؤكدا أن ’’الأسماء لم تسلم بعد’’.

واللقاء بين الرئيس هادي وعيدروس الزبيدي هو الثاني منذ التوقيع على اتفاق الرياض مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، في وقت يواجه الاتفاق تعثرا كبيرا، لاسيما في الملفين الأمني والعسكري.

وكانت الرياض قد أعلنت أواخر تموز/ يوليو الماضي، عن آلية لتسريع تنفيذ ’’اتفاق الرياض’’ الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي في تشرين الثاني/نوفمبر 2019.

وتنص الآلية على ’’تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب، وتخلي ’’الانتقالي’’ عن الإدارة الذاتية بالمحافظات الجنوبية’’.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news7474.html