2020/10/19
وصول السفير السعودي إلى عدن وطائرة عسكرية تقله إلى قصر المعاشيق وتشديد الحراسات الأمنية حول الطرق المؤدية إلى القصر وناشطون مصدومون: توقعنا أنها الحكومة فتفاجأنا بـ’’بريمر’’!

وصل السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، مساء اليوم، إلى قصر المعاشيق في عدن، على متن طائرة عسكرية.

وأفاد مصدر مسؤول سعودي لكريتر سكاي أن الطائرة التي هبطت داخل قصر المعاشيق تقل السفير محمد ال جابر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن.

وأشار إلى أن الطائرة هبطت عند السادسة مساء اليوم داخل قصر المعاشيق. وأن الطائرة تقل على متنها السفير آل جابر وأن لديه لقاء مع الاخ المحافظ حد وصفه.

وقال، ان السفير سوف يمكث 72 ساعة وسوف يلتقي بعدة مسؤولين بالحكومة. ونوه قائلا أن زيارته تأتي للاطلاع على الاوضاع التي تمر بها عدن.

وعبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن صدمتهم حين عرفوا أن الطائرة التي وصلت قصر المعاشيق تحمل على متنها السفير السعودي.

وقالوا إنهم كانوا متوقعين أن الطائرة التي هبطت في القصر تقل أعضاء الحكومة الشرعية.

فيما علق بعض النشطاء بسخرية، قائلين، إن السفير آل جابر، بات يقوم بمهام الحكومة الشرعية، وبات الحاكم الفعلي في اليمن.

فيما وصفه آخرون بـ’’بريمير اليمن’’ في إشارة إلى الحاكم العسكري في العراق ’’بول بريمر’’ الذي عينه الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، بعد احتلال العراق، رئيسا للإدارة المدنية للإشراف على إعادة إعمار العراق في 6 مايو 2003.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يتسنَّ لـ’’المشهد الدولي’’ التأكد من مصادر رسمية من خبر وصول السفير آل جابر إلى عدن.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news7395.html