2020/10/15
تركيا تستعد لاختبار منظومة الدفاع الصاروخي الروسية إس-400 هذا الأسبوع

قالت وكالة ’’رويترز’’، الخميس، إن تركيا أصدرت إشعارات تحظر دخول المجال الجوي والمياه قبالة ساحلها على البحر الأسود للسماح باختبارات يتم فيها إطلاق أسلحة على ما يبدو يوم الجمعة، تشمل وحدات دفاع صاروخي روسية الصنع من طراز إس-400، بعد أسبوع من نقلها إلى المنطقة.

وبينما اختبرت تركيا بالفعل نظام هذه الصواريخ أرض/جو العام الماضي، فإن المزيد من التدريبات يمكن أن يؤجج التوتر مع الولايات المتحدة، شريكتها في حلف شمال الأطلسي، والتي عارضت بشدة شراء المنظومة من موسكو على أساس أن صواريخ إس-400 تهدد أنظمة الدفاع التابعة للحلف.

ويحظر إشعار المجال الجوي التركي الطيران في منطقة بالقرب من مدينة سينوب الساحلية لإجراء اختبار رادار وربما إطلاق نار حي لمدة ست ساعات في 16 أكتوبر. ونصحت الطائرات بتجنب المنطقة حتى ارتفاع 200 ألف قدم (61 ألف متر).

وكانت تركيا أصدرت هذا الأسبوع إشعاراً بحرياً للتدريب على الرماية وإشعارين آخرين للتدريب العسكري. وجاء في الإشعارات إن التدريب على الرماية سيجري يومي 16 و17 أكتوبر.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news7310.html