2020/10/07
طبيب ترامب يكشف معلومات جديدة عن صحة الرئيس

أعلن طبيب دونالد ترمب، الأربعاء، أن الرئيس الأميركي الذي ثبتت إصابته بوباء كوفيد-19 قبل أيام، لا يعاني من أي أعراض منذ 24 ساعة ولم يصب بالحمى منذ أربعة أيام.

ووفقا لـ’’العربية نت’’، بدأت النشرة الصحية المقتضبة التي أعدها طبيبه شون كونلي بعبارة: ’’الرئيس يقول هذا الصباح: أشعر بأنني بحالة صحية جيدة’’.

كما تابع كونلي: ’’لم يصب بالحمى منذ أكثر من أربعة أيام، ولم تظهر عليه أعراض منذ أكثر من 24 ساعة’’.

إلى ذلك أوضح أن التحاليل الأخيرة على عينات أخذت، الاثنين، سمحت برصد أجسام مضادة لكوفيد-19 كانت غير موجودة مساء الخميس عندما شخصت إصابته.

وقال المتحدث باسم دونالد ترامب إن الرئيس الأمريكي عمل اليوم الأربعاء من المكتب البيضاوي لأول مرة منذ اكتشاف إصابته بفيروس كورونا المستجد الأسبوع الماضي.

ووفقا لما نقله موقع ’’euronews’’ قال المتحدث برايان مورغنسترن إن ترامب اطلع على المناقشات بشأن خطة المساعدة الاقتصادية الحكومية بالإضافة إلى تطور الوضع بشأن إعصار دلتا.

وتخضع صحة الرئيس الأمريكي، الذي غادر المستشفى مساء الإثنين، للتدقيق والمتابعة باستمرار وخاصة مع تزايد الإصابات بين العاملين في البيت الأبيض.

يذكر أن الفحوص أظهرت إصابة عدة مساعدين لترمب وسياسيين جمهوريين بارزين بكورونا منذ أعلن الرئيس الجمهوري، الجمعة، إصابته وزوجته ميلانيا بالفيروس.

كما أدت موجة من الإصابات في البيت الأبيض بين كبار مساعدي ترمب ومعاونيه في المكتب الصحافي إلى خلو الجناح الغربي، الذي يوجد به المكتب البيضاوي، تقريباً.

وجاءت الإصابة الأخيرة، الثلاثاء، عندما أعلن ستيفن ميلر، كاتب خطب ترمب، والمتشدد إزاء قضايا الهجرة، إصابته بكورونا.

إلى ذلك، قالت شبكة ’’إيه بي سي نيوز’’ إنها أحصت 23 إصابة بكوفيد-19 في البيت الأبيض حالياً، بمن فيهم ترمب وميلانيا.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news7137.html