2020/10/07
لحماية حسابك على واتساب من الاختراق.. إليك هذه الخطوات البسيطة

تعتبر منصة التواصل الجتماعي من أشهر المنصات للتراسل ، لذلك يحاول مطورو تطبيق واتساب الشهير تحسين الأمان من خلال المصادقة الثنائية والتشفير .

وإذا كنت مهتمًا حقًا بالأمان،فمن الأفضل استخدام خدمة مراسلة تتمتع بسجل تتبع أفضل ولاتخزن البيانات.

موقع aitnews وضع 4 خطوات قال إنها قد تمنع اختراق حسابك في واتساب:

الخروج من جميع الأجهزة

عند تسجيل الدخول إلى “واتساب ويب” على جهاز الحاسب، يبقى الحساب مفتوحًا حتى تقوم بتسجيل الخروج.

ولايكفي للتأمين الإغلاق من المتصفح فقط، لأنه حال سرقة جهازك الحاسب الذي قمت باستخدامه لتسجيل الدخول إلى واتساب ويب فسوف يتمكن السارق من رؤية رسائلك فور وصولها، لذلك يتطلب الأمر مسح كلمة المرور من ذاكرة المتصفح.

لا تترك هاتفك دون قفل

ينصح الخبراء في تأمين المواقع والتطبيقات الإلكترونية بعدم ترك الهاتف بدون قفل، لأنه في حالة سرق الهاتف تتعرض بياناتك للخطر.

تفعيل المصادقة الثنائية

المصادقة الثنائية تعد إضافة جديدة كبيرة إلى تطبيق واتساب وهي مفيدة جدًا، حيث لن يُطلب منك القيام بالمصادقة في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى حسابك، لكن سيتم طلب المصادقة الثنائية على فترات عشوائية ولكن هذه الخطوة ستوقف المتسلل من القدرة على الاطلاع على رسائلك لفترة طويلة بعد وصوله إلى حسابك.

أغلق تطبيق واتساب

إذا كنت تريد طبقة حماية ثالثة – أو هي الرابعة في هذه المرحلة – ففكر في تنزيل تطبيق (Applock) الذي سيسمح لك بقفل التطبيقات، حيث يُطلب منك عند بعد تمكينه إدخال كلمة المرور للتطبيق للدخول إليه.

وفي حالة اختراق حساب واتساب الخاص بك بالفعل، قم بإلغاء تنشيط حسابك عن طريق إرسال بريد إلكتروني على ([email protected]). وسيتم حذف حسابك تلقائيًا إذا لم يتم الوصول إليه خلال 30 يومًا.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news7113.html