2020/09/27
شاهد.. أبوعلي الحاكم يجتمع بمجموعة من قبائل مراد في مأرب.. وهذه هي المهمة التي أوكلت إلى حسين حازب في إطار خطة الحوثيين للسيطرة على مأرب بعد فشلهم في اقتحامها عسكريا

التقى القيادي الحوثي البارز أبو علي الحاكم، أمس الأحد، بمجموعة من مشائخ قبيلة مراد الموالين للميليشيا الحوثية. وأظهرت صورة تداولها نشطاء على مواقع التواصل، اجتماع الحاكم بمجموعة من وجهاء قبيلة مراد الموالين لميليشيا الحوثي.

ويأتي هذا ضمن سلسلة الناشطات التي يقوم بها الحاكم في محاولته البائسة استدراج القبائل وجرهم إلى صف الميليشيا بعد أن فشل القيادي المؤتمري حسين حازب المنتمي للقبيلة بالمهمة.

وكشفت مصادر مقربة من ميليشيا الحوثي في وقت سابق أن الأخيرة اعتمدت مبدأ الإغراء وشراء الولاءات في محافظة مأرب بهدف اسقاطها كما فعلت في عمران ومنطق أخرى.

وبحسب المصادر فإن الميليشيا أوكلت هذه المهمة إلى الشيخ القبلي الموالي لها والمنتمي إلى حزب المؤتمر حسين حازب وبإشراف مباشر من الحاكم.

وأكدت المصادر بأن الميلشيا قدمت مبالغ مالية كبيرة وأسلحة وأطقم للمشائخ التي سهلت لها دخول مديرية ماهلية وتحاول تطبيق السيناريو في مديرية جبل مراد ورحبة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن لقاء الحاكم بمشائخ مراد وتواجده في المنطقة يفسر سبب ايقاف الميليشيا الحوثية لخدمات شركة يمن موبايل في المديرية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news6948.html