2020/09/24
في كلمة ألقاها أمام الدورة الخامسة والسبعين للجمعبة العامه للامم المتحدة رئيس الجمهورية يدعو المجمتع الدولي لدعم خطط الحكومة لتحقيق الاستقرار المعيشي للمواطنين .

 

دعا رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، المجتمع الدولي لدعم خطط الحكومة الاقتصادية لتحقيق الاستقرار المعيشي للمواطنين. وشدد فخامته، في كلمه ألقاها أمام الدوره الخامسه والسبعين للجمعيه العامه للامم المتحده، على ضوروة أن يضع  المجتمع الدولب، حداً لمعاناة شعبنا عبر الضغط على الحوثيين وداعميهم في طهران.

وقال رئيس الجمهورية ان انقلاب المليشيا الحوثية، قوض العملية السياسة في اليمن وساهم في تهجير اليمنيين من بيوتهم، مؤكدا ان الحرب المفروضة على الشعب اليمني، سببت كارثة إنسانية ومزقت المجتمع اليمني.

وأشار ألى ان تصعيد الحوثيين في اليمن واستهدافهم الأراضي السعودية يستدعي ضغطا من المجتمع الدولي.

وجدد فخامته تقديم الدعم وتسهيل جهود الامم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، من اجل انقاذ البلاد والتوصل الى سلام دائم وشامل، يوقف نزيف الدم اليمني والمأساة اليمنية.

وأكد ان الشعب اليمني لن يقبل التجربة الإيرانية على ارضه مهما كانت الظروف والتحديات.

واضاف ان مليشيا الحوثي تستغل الجهود الاممية، للحشد والتصعيد، وارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين في العديد من محافظات خاصة في مارب، موضحا ان المليشيا تشن حملة عسكرية هوجاء منذ شهور وتستهدف الاحياء السكنية بالصواريخ الباليستية، دون اكتراث لحياة المدنيين والنازحين الفارين من مناطق سيطرتها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news6872.html