2020/09/15
استمرار المعارك في جبهات مأرب والقوات الحكومية تستعيد مواقع “التباب الصفراء” في الجوف

شهدت جبهات قتال مختلفة، غربي وجنوب محافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، مواجهات عنيفة ومتواصلة، رافقها استمرار الغارات الجوية التي تشنها مقاتلات التحالف العربي.

ونقلت صحيفة “الشارع” عن مصارد ميدانية، إن مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية، المسنودة برجال القبائل، وبين مليشيا الحوثي الانقلابية، شهدتها جبهات الجوبة، وماهلية، جنوبي المحافظة.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات اندلعت عقب هجمات حوثية مستمرة تحاول من خلالها المليشيا تحقيق تقدم ميداني، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي المتمردة، بينهم القيادي الحوثي العميد عبدالله يحيى علي مزروع، الذي عينته المليشيا قائداً لجبهة مراد، والذي ينتمي لمنطقة سحار، بمحافظة صعدة.

وأفادت المصادر، أن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات للمليشيا الحوثية، في مديريتي الجوبة وماهلية، جنوباً، وكذا في مديريتي مدغل، ومجزر، شمالي غرب، وأيضاً في مديرية صرواح، غربي المحافظة.

وفي جبهات المحور الغربي، أشارت المصادر إلى استمرار المعارك والقصف المتبادل بين الطرفين، والتي امتدت إلى جبهة نجد العتق، الواقعة بين مفرق الجوف ومديرية نهم، شرقي صنعاء، استعادت خلالها القوات الحكومية مواقع منها ما تسمى “التباب الصفراء”، بحسب للمصادر.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news6697.html