2020/09/15
ترامب يهدد إيران بهجوم عنيف

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إيران، بهجوم أقوى بـ "ألف مرة"، إذا قامت بمهاجمة الولايات المتحدة.

يأتي ذلك بعد تقارير صحافية أفادت بتخطيط طهران لاغتيال سفيرة الولايات المتحدة في جنوب إفريقيا، لانا ماركس.

وذكرت مصادر رسمية أن إيران كانت خططت لاغتيال السفيرة الأميركية في جنوب إفريقيا ردا على مصرع الجنرال سليماني بغارة أميركية في العراق مطلع العام الحالي، بحسب تقرير لموقع "بوليتيكو".

مقتل سليماني شكل ضربة موجعة لطهران تقرير: إيران خططت لاغتيال السفيرة الأميركية في جنوب إفريقيا يبدو أن مقتل قاسم سليماني، زعيم مليشيا فيلق القدس الإيرانية، قد شكل ضربة موجعة لطهران لدرجة أنها بدأت تبحث عن "انتقام موجع"، حتى لو كان في جنوب إفريقيا. وقال ترامب في تغريدتين على موقع تويتر: "عطفا على التقارير الصحافية، ربما تخطط إيران لعملية اغتيال أو هجوم آخر على الولايات المتحدة، ردا على مقتل الإرهابي قاسم سليماني، الذي كان يخطط لهجوم على قوات أميركية".

وأضاف: "إن أي هجوم من جانب إيران بأي شكل من الأشكال على الولايات المتحدة، سيواجه بهجوم أقوى بألف مرة".

وأشارت المصادر إلى أن السفارة الإيرانية في بريتوريا (مركز الإدارة التنفيذية لجنوب إفريقيا) متورطة في مؤامرة محاولة اغتيال السفيرة، موضحة أن الاستخبارات الأميركية ليست متأكدة تماما من سبب استهداف الإيرانيين لماركس، لكن أحد المسؤولين رجح أن تكون العلاقة الوطيدة التي تجمعها والرئيس الأميركي دونالد ترامب هي السبب.

 

الحرة

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news6679.html