2020/08/27
قيادة مليشيات الانتقالي تهاجم بشدة المملكة العربية السعودية وتقول انها تتعامل باستهتار مع ملف المفاوضات

 

شن رئيس الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء احمد بن بريك، هجوما لاذعا على السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، بوصفه مسؤولا عن ملف المشاورات المتوقفة بين المجلس، والحكومة اليمنية الشرعية.

 

ووصف بن بريك، إدارة السفير آل جابر لملف مشاورات اتفاق الرياض بـ"العقيمة"، ما يضيف تفسيرا جديدا للإعلان المفاجئ من جانب الانتقالي الجنوبي تعليق مشاركته في المشاورات التي توقفت عند عقدة المحاصصة الوزارية في حكومة كفاءات سياسية من 24 وزيرا.

 

وقال بن بريك في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، "إن من أوكلت له قيادة المملكة العربية السعودية إدارة ملف مفاوضات الرياض نتيجة لانشغال الملك سلمان، وولي عهده في العديد من القضايا الإقليمية، وهو سفير المملكة لدى اليمن محمد ال جابر، تعامل باستهتار شديد مع الملف والقضية الجنوبية، حتى أنه قام بإجازة صيفية في التوقيت الذي كان وفد الانتقالي يستعد فيه لاستئناف المشاورات بعد إجازة عيد الأضحى، وتزامنا مع مغادرة الرئيس هادي إلى الولايات المتحدة الأمريكية".

 

ولوح بن بريك، بما يمتلكه الجنوبيون والمجلس الانتقالي "من اوراق يستطيعون أن يؤلموا بها الجهات المعنية، لكنهم يؤخرونها إلى الوقت المناسب، نظرا لما يرونه من تضامن السعودية وقيادتها متمثلة في الملك سلمان، وولي عهده والأمير خالد من حرص على المشروع العربي الغائب من أجل بقاء الدول العربية متماسكة تحت قيادة المملكة" حد قوله.

 

واضاف "نحن نعبر بشكل راق حتى الآن عن موقفنا ورفضا لهذا التعامل من جانب القائم على الملف، ومع هذا لدينا خيارات عديدة وكثيرة جدا".

 

وتابع بن بريك: انبه من انفجار الشعب الجنوبي الذي سيعكس آثارا سلبية، فلسنا ممن يمارس عليهم الضغط بحرب الخدمات وقطع الرواتب في الوقت الذي تذهب فيه متحصلات النفط إلى جيوب غير معروفة، لذا نحمل مجلس الأمن المسؤولية إن لم يتم وقف تلك الجهات عند حدودها".

 

وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، الثلاثاء، تعليق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض الموقع مع الحكومة اليمنية في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، متهما الجيش اليمني بالتصعيد في محافظة أبين جنوبي اليمن.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news6205.html