2020/08/26
رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي يبحث مع نائب السفير الألماني جملة من القضايا على الساحة اليمنية

 

التقى رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ أحمد صالح العيسي بالرياض، سعادة نائب سفير ألمانيا الاتحادية لدى بلادنا القائم بالأعمال، السيد "يان كرواسر". وخلال اللقاء جرى بحث عدد من القضايا على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها التقدم في تنفيذ اتفاق الرياض، وجهود توحيد القوى اليمنية. وأعرب الشيخ أحمد العيسي خلال اللقاء عن تمنياته في أن يحرز اتفاق الرياض النجاح المأمول، من خلال وفاء المجلس الانتقالي بالتزاماته، مثمناً دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية والجهود التي يبذلونها في هذا الصدد. وأشار العيسي إلى أن الموافقة على الالية التسريعية لتنفيذ اتفاق الرياض تم برضا كل الأطراف، مؤملاً أن لا يكون كسابقه، لافتاً إلى أن ما يميز هذه الالية  انها كانت واضحة ومزمنة ومحددة وتحتاج فقط إلى الرغبة الصادقة للتنفيذ. وأكد العيسي أن الائتلاف يدعم الفعاليات الجماهيرية وكل وسائل التعبير بصورة مدنية وعبر الأطر السلمية، ويؤمن بحرية التعبير عن الرأي، كما إن هذه المسيرات الحاشدة تعبيراً عن دعم اتفاق الرياض وتكافؤ الفرص أمام مختلف القوى الوطنية في المشاركة ورفض منطق الاستقواء بالسلاح وادعاء أي طرف احتكاره للتمثيل أو الوصاية على الشارع الجنوبي. ونوه الى على أهمية الايمان الشراكة الوطنية وتمثيل كل القوى في مختلف مستويات السلطة، بعيداً عن الاحتكار المناطقي الذي يجر مآسي الماضي.  وشدد العيسي على أهمية التفاف كل القوى السياسية اليمنية حول الشرعية بقيادة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي حتى تتمكن من استعادة الدولة. وأشاد العيسي بالدور الذي تلعبه جمهورية المانيا الاتحادية في اليمن وجهودها الداعمة للشرعية الدستورية ولعملية السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الامن 2216 والقرارات الدولية ذات الصلة.

من جانبه عبر السيد يان كرواسر عن تفاؤله بأن يحرز اتفاق الرياض النجاح المأمول، مؤكداً موقف بلاده الثابت والداعم لوحدة وأمن واستقرار اليمني. وأعرب كرواسر عن أمله في أن يتم تنفيذ اتفاق الرياض ليكون مفتاح الحل الشامل في اليمن، وأن ترى الحكومة الجديدة النور في أقرب وقت، بحيث تؤدي المهام المطلوبة. واعتبر القائم بأعمال السفير الالماني ان المظاهرات والتعبير السلمي حق اصيل كما ان مطالبة المكونات السياسية بالتمثيل في السلطة هي مطالب مشروعة وديمقراطية، ومن أساسيات الحياة السياسية. حضر اللقاء عضو الهيئة العليا للائتلاف الوطني الجنوبي صالح الجبواني ونائب رئيس الدائرة السياسية رئيس دائرة المرأة وسام باسندوة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news6160.html